إعــــلانات

أحكام تصل الى 4 سنوات حبسا في حق المتهمين بتحطيم قطار ” الثنية- آغا”

أحكام تصل الى 4 سنوات حبسا في حق المتهمين بتحطيم قطار ” الثنية- آغا”

قضت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء اليوم الأربعاء، توقيع عقوبات تراوحت بين العامين والـ4 سنوات حبسا نافذا. وغرامة تراوحت بين 100 و50 الف دج في حق 21 متهما متابعا في قضية التحطيم العمدي لقطار محطة ” آغا- الثنية”.

وجاء منطوق الحكم بعدما التمست النيابة العامة تسليط عقوبة 20 سنة سجناً في حق كل متهم. مع غرامة مالية نافذة قدرها مليون دج.

ومثل أمام الهيئة القضائية 21 متهما بينهم 15 موقوفا بالمؤسسة العقابية بالحراش. و5 غير موقوفين استفادوا من اجراءات الرقابة القضائية في اطار التحقيق. فيما لا يزال متهم واحد في حالة فرار ويتعلق الأمر بالمسمى ” ت.أنيس”.

وتم توقيف المعنيين بناريخ 7 ديسمبر 2022، بعد ارتكاب أعمال شغب وعنف، على مستوى المحطة. عقب انتهاء مبارة كرة القدم التي جمعت اتحاد العاصمة وشباب بلوزداد. بملعب الدار البيضاء شرقي العاصمة. أين نشبت مشاجرة عنيفة بمحطة القطار بواد السمار مقاطعة الحراش. بعدما نزل المناصرون من على متن القطار رقم 134، وراحوا يتلفظون بكلمات نابية، فوقت مشادات بينهم وبين سكان حي واد سمار. مع تراشق بالحجارة مما تتج عنه خسائر مادية جمة، تمثلت في تحطيم عدة نوافذ القطار. وتخريب بعض الكراسي مقصورة القيادة، على غرار نشر الرعب في أنفس المسافرين لحمل المعتدين أسلحة بيضاء محظورة لغرض فرض السيطرة.

وأسفرت التحقيقات، أن المتهمين الموقوفين ينحدرون من ولاية الجزائر، مسبوقون قضائيا. تتراوح أعمارهم ما بين 15 و46 سنة. ليتم تقديمهم أمام النيابة المختصة إقليميا.

وتمت متابعة المتهمين بجنايات القيام بأفعال تخريبية وبثّ الرعب في أوساط السكان وخلق جو انعدام الأمن. من خلال الاعتداء المعنوي والجسدي على الأشخاص. وتعريض حياتهم وأمنهم للخطر والاعتداء على وسائل المواصلات والنقل، والملكيات العمومية.

كما سيتابع المتهمون بجنحة التخريب العمدي لممتلكات الغير، وحمل أسلحة من الصنف السادس دون مبرر شرعي. وجحة الضرب والجرح بسلاح.

وفي الجلسة حاول كل متهم التملص، حيث أكدوا للقاضي بأن من ارتكب أفعال الشغب والتخريب. هم من سكان واد سمار. الذين باغتوهم بالاعتداء فور نزولهم، مباشرة بعد نهاية المباراة المحلية.

رابط دائم : https://nhar.tv/uUGRf
إعــــلانات
إعــــلانات