إعــــلانات

أحكام غيابية بالسجن المؤبد ضد 11 إرهابيا ببومرداس

أحكام غيابية بالسجن المؤبد ضد 11 إرهابيا ببومرداس

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”جدول عادي”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-priority:99;
mso-style-qformat:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:11.0pt;
font-family:”Calibri”,”sans-serif”;
mso-ascii-font-family:Calibri;
mso-ascii-theme-font:minor-latin;
mso-fareast-font-family:”Times New Roman”;
mso-fareast-theme-font:minor-fareast;
mso-hansi-font-family:Calibri;
mso-hansi-theme-font:minor-latin;
mso-bidi-font-family:Arial;
mso-bidi-theme-font:minor-bidi;}

أصدرت محكمة الجنايات لمجلس قضاء بومرداس مساء أمس الأحد الأحد أحكاما غيابية بالسجن المؤبد في قضية واحدة ضد 11 إرهابيا في حالة فرار لارتكابهم أعمال إجرامية.

و يجري متابعة هذه المجموعة التي تضم في صفوفها إرهابيين ينشطون شرق ولاية بومرداس سبق و أن حكم عليهم بأحكام متعددة بجنايات تتمثل أخطرها حسب قرار الإحالة في “تأسيس جماعة إرهابية مسلحة تنشط داخل و خارج التراب الوطني” و “استيراد عنصر حربي و تجهيزات الكشف بدون رخصة” و “منح مزية لموظف غير مستحقة”.

كما برأت المحكمة في نفس القضية خمسة متهمين آخرين موقوفين بتهم “عدم الإبلاغ” و “قبول مزية غير مستحقة و استغلال النفوذ ” و” إساءة استغلال الوظيفة” حسب قرار الإحالة.

و تعود حيثيات القضية حسب وقائع الجلسة إلى تاريخ 11 فيفري 2009 عندما سلم إرهابي تائب ت.علي نفسه لمصالح الأمن ببومرداس و كشف أثناء التحريات معه أن الأسماء المتهمة الموقوفة كانت في اتصال مع الجماعات الإرهابية التي هي في حالة فرار.

و حسب وقائع الجلسة فقد كشف الإرهابي التائب أثناء نفس التحريات بأن عددا من الأشخاص المتهمين في القضية “يكونون قد زودوا الجماعات الإرهابية من الخارج بمختلف المؤونات و المعدات مستعينين في ذلك بأشخاص على مستوى الجمارك بينما المتهمون الأخرون كانوا يتعاملون معهم من داخل الوطن” .

و نفي المتهمون جميعهم كل التهم المنسوبة إليهم أثناء المرافعات و ألتمس وكيل الجمهورية تسليط عقوبات بالسجن المؤبد على المتهم “ح.م” و 20 سنة سجنا نافذة على المتهم “ح.رفيق” و عقوبات بالسجن النافذة تتراوح ما بين 3 و 7 سنوات على المتهمين الثلاثة الآخرين.

رابط دائم : https://nhar.tv/KYasq
إعــــلانات
إعــــلانات