إعــــلانات

أحلام والدتي تزعجنا بعدما أصبحت مصدرا لتّشريع أمورنا

أحلام والدتي تزعجنا بعدما أصبحت مصدرا لتّشريع أمورنا

تحية طيبة وسلام حار أبعث به لجريدة

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

النهارأما بعد؛ أريد أن أطرح مشكلة تخص والدتي، التي بين الفترة والأخرى تحلم أحلاما غريبة تقول لها بأن تفعل كذا وكذا، وإن لم تفعل ذلك فإنّها ستموت! والمشكلة أنّها تنفذ كل ما يقال لها في الحلم، حتى أنّها باعت مرة ذهبها وأعطته لشخص ما، لأنّها حلمت حلماً يطالبها بذلك فماذا نفعل، وكيف نتعامل معها بهذا الخصوص؟ وهل ننفذ طلباتها، عندما يكون الطلب مصدره حلم؟ حيث أننا نساعدها عندما تطلب منّا كي نبرها فقط .. وهي تبرر أحلامها بأنّها رؤى من الله وبأن الله يحذّرها، مع العلم أنّنا حاولنا بأن نذهب بها إلى طبيب نفسي أكثر من مرة، ولكنها ترفض وبشدة.

ماذا نفعل، لقد أثرت الأحلام على حياتنا وأصبحت كأنّها مصدر تشريع جديد في أمورنا.

الرد:

أشكرك أختي الكريمة على حرصك ببر الأم، لم تذكر إن كانت الوالدة تتحدث مع نفسها؟ أو تخاطب الآخرين؟ أم تعتقد اعتقادات غريبة حول نفسها ودورها في المجتمع؟

فإن كانت تعاني من ذلك، فهي دليل أعراض مرضية، فينبغي عرضها على طبيب نفسي، وإن كانت عادية في حياتها، فيرجع ذلك لاعتقادات خاطئة، وقد يكون ابتزاز ساحر ونحوه لسلب الأموال منها بهذه الطريقة.

لذا حاولوا إقناع الأم بذلك، وإن لم تقتنع فيمكن أخذها لسماع رأي إمام تقدره، خاصة وأنها تربط تصرفاتها تلك بأنّها رؤى من الله، أو الإتصال به بواسطة الهاتف وسماع ما يقوله حول تلك الأحلام.

عزيزتي؛ لا يجب عليك تنفيذ تلك الطّلبات الغريبة لأنّها من الشيطان، فالدين لا يحتاج لتشريع جديد عن طريق الأحلام، مثلما تريد أن تفعل والدتك.

عليها بالرقية والمداومة على قراءة الأذكار الصباحية والمسائية والنوم على طهارة، أسأل الله أن يرفع الضّر عن والدتك إنّه سميع مجيب.

 ردت نور

رابط دائم : https://nhar.tv/XSdWU
إعــــلانات
إعــــلانات