إعــــلانات

 أخي يتحكم في كل أموري و لا يهتم بشعوري

 أخي يتحكم في كل أموري و لا يهتم بشعوري

أخي يتحكم في كل أموري و لا يهتم بشعوري

من الجميل أن تحس الفتاة منا بأن لها من تستند وتتكل عليه في كل أمورها. خاصة إذا كانت يتيمة الأبوين مثلي ولا أحد لها في الحياة، لكن ما يحدث لي جعلني أحس بأن ما أعيشه نوع من الاضطهاد والاستغلال الذي يمارسه عليّ أخي، شقيقي من أبي وأمي والذي استغل طبعي المتحفظ الخجول، وراح يمارس علي سياسة لا أجد ما أصفه بها سوى أنها سرقة واستغلال.

أخي يتحكم في كل أموري و لا يهتم بشعوري

فبعد أن توفيت والدتي. التي كانت بمثابة الحامي لي والسند لي بعد أن انتقل والدي قبل سنوات إلى الرفيق الأعلى، إلا أن كل الأمور تغيرت، فأخي تغيرت تصرفاته تجاهي وبات كالذئب الذي يتربص بفريسته التي يضمر لها الشر، بالمختصر المفيد فأخي أصبح يهتم أكثر ما يهتم به بمرتبي. وبأن أصبح خادمة لزوجته فأعيش تحت طوعها أأتمر لأوامرها وكأني مخلوق بلا قرار.

في البدء فسرت الأمر على أنه حساسية مني للموقف. الذي لم أكن لأتأقلم معه في البدء، خاصة بعد أن انتقل من خلته عزائي في الحياة بعد غياب الوالدين. ليعيش إلى جانبي في المنزل العائلي، إلا أنني اكتشفت بأن أخي لا هدف له في الحياة إلا أن يستغلني ويجعلني تحت طوعه بالشيء الذي يرضيه هو وزوجته. التي تتعامل معل بمنطلق أنها سيدة المنزل وبأنني غير راشدة وغير مؤهلة للاختيار الصائب. كلمت أخي في الموضوع وطلبت منه أن يعطيني تفسيرا لكل ما يحدث حولي. مخبرة إياه بأنني لا أقبل ما يدور حولي من تصرفات تدل على القسوة والاضطهاد، لأجد الرجل يخبرني بأنني مطالبة بالخنوع والخضوع لكل شيء. و إلا سيكون مصيري الشارع.

أنا في حيرة من أمري سيدتي، فماذا عساي أفعل وقد باتت أحلامي تتبخر وأزهار عمري تذبل يوما بعد يوم؟ انصحيني فأنا في أمس الحاجة إليك.

أخي يتحكم في كل أموري

 أختكم ب.أحلام من الغرب.

الرد:

من الصعب أن تجد الواحدة منا نفسها أمام من يأكل حقها ويسلبها راحتها النفسية، خاصة إذا ما تعلق الأمر بشخص عزيز وقريب من القلب، ولست أخفيك أنني أشفق عليك كثيرا فما أنت فيه لا تحسدين عليه، وإن كانت الأمور في عديد الأحيان تفلت منا إلا أن الصبرهو أهم ما يجب أن نتزود به.

غريب أمر أخيك الذي سولت له نفسه بأن يحول أيامك إلى جحيم ومعاناة في الوقت الذي أكثر ما هو مطلوب منه أن يقف إلى جانبك ويأخذ بيدك إلى بر الأمان، كان من الأجدر به أن يجعل من انتقاله للعيش إلى جانبك في البيت الكبير فرصة حتى تتقاربا أكثر من أي وقت مضى، وبأن تستدركا ما فاتكما من أيام حتى تعرفا طعم السعادة والهناء.

أخي يتحكم في كل أموري و لا يهتم بشعوري

من الضروري أختاه أن يكون أخوك سندك في هذه الدنيا وحاميك من كل النوائب، لا أن يستغل مالك وتعبك وشقائك لينهبه منك. وهو يعلم كل العلم أن الله منّ عليك بهذه الوظيفة حتى يحفظ ماء وجهك من السؤال. ومد يدك لمن قد يزدريه كرجل غير مسؤول عن إعالة أخته من لحمه ودمه.

من الضروري أن يكون لك مع أخيك. تصرف من شأنه أن يحدد مصير علاقتكما اليوم ومستقبلا، مصير علاقة أخوية قد تموت أواصرها لو أن المال والجشع والطمع تغلغلا فيه بالقدر الذي سيعمي القلوب ويميت الضمائر. فلتخبري إذن أخاك برغبتك في أن تعيشي تحت طوعه أي نعم، لكن بما يرضي الله ويحفظ لك كرامتك وكيانك كإمرأة لها سندها في هذه الدنيا، ولا تنسي أيضا  إخباره بأنك بمثابة الأمانة التي سيحاسب عنها لاحقا أمام الله إن هو لم يصنها ويرعاها.

لا تخافي أختاه من أي شيء. فأنت في موقف قوة بينما أخوك في موقف ضعفـ، وليكن إيمانك بغد أفضل وأيام جميلة أكبر من الخوف والرهبة التي تسيطر على كيانك حاليا. و تيقني من أنه ويبعد كل شدة فرج قريب.

طالع أيضا :

من يحيطها بالأمان.. تكون له زوجة صالحة طول العمر

 📌📌 يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.

رابط دائم : https://nhar.tv/Mj3Q3
إعــــلانات
إعــــلانات