إعــــلانات

أرغب في زوجة ثانية لكن لا أتخيل حياتي بدونها

أرغب في زوجة ثانية لكن لا أتخيل حياتي بدونها

أرغب في زوجة ثانية لكن لا أتخيل حياتي بدونها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، سيدتي قد تبدوا رسالتي غريبة، أو ربما ستزعج الكثير ويعتبرونني بلا مروءة، لكن أنا هكذا دوما صريح، وأتمنى أن أجد من يرشدني إلى الطريق الصحيح.

أرغب في زوجة ثانية لكن لا أتخيل حياتي بدونها

صدقيني ترددت كثيرا قبل أن أكتب لكم، لكن في الأخير تشجعت فليس لي حل آخر، أنا رجل في الـ55 من عمري، متزوج منذ أكثر من 25 سنة من قريبتي التي طبعا اختارتها لي والدتي، حياتنا كانت عادية، عشرتنا طيبة، لي معها خمسة أولاد، ولي بنتين متزوجتان، ما يعني أنني جد وهذا فضل من الله، في السنوات الأخير صارت تراودني فكرة التعدد كثيرا، وصرت أرغب في أن أتزوج ثانية،

أرغب في زوجة ثانية

فلمحت لزوجتي لكنها لم تبدي أي رد فعل، الأمر الذي وضعني في حيرة من أمري، لكن من جهة أخرى صدقيني أراها أفضل زوجة في العالم، فقد صبرت إلى جانبي وضحت من أجل شمل عائلتنا كثيرا، لكن من الناحية الشكلية بدأت تُهمل نفسها، وبدأت أنا أيضا أدقق في بعض التفاصيل، وصرت أقارنها بغيرها من نساء الواقع والمواقع، فماذا أفعل لأنني لا أريد أن أتخذ القرار وأخسرها، لأنني لا أتخيل حياتي بدونها.. ساعدوني جازاكم الله خيرا.

السيد يوسف من الشرق

الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرد:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، إن كانت هذه صراحة فأنت مشكور عليها، وعلى الثقة التي جعلتك تختار منبر قلوب حائرة لتفضي بما تفكر فيه، فنتمنى من الله السداد في الرد عنك بما ينير طريقك للحق بإذن الله.

سيدي لا يختلف اثنان في أن التعدد أمر شرعي وسنن نبوية أحلها الله لعباده لكن وضع لها حدود لقوله تعالى: “وإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة”، لكن الجانب الديني لا يحق لي الخوض فيه فلست أهلا للفتوى، من ناحية أخرى أود أن أطرح سؤال: لماذا بعد 25 سنة..؟ لمذا بعد أن كبرت زوجتك وصرت جدة..؟ ولو أنني متأكدة أن هذه الفكرة راودتك بسبب فتن مواقع الواصل الاجتماعي، وهنا دعني أقول أمرا إياك أن تقارن امرأة استطاعت أن تحافظ على عفتها وشرفها وزوجها وأسرتها لمدة 25 سنة، بنساء استبحن أجسادهن ويستعرضن أنفسهم للعالم بهدف إثارة الفتنة، والدليل أنك واحد من ضحايا هذه الفتن.

أرغب في زوجة ثانية لكن لا أتخيل حياتي بدونها

أخي الفاضل، بالله عليك، كيف تكافئ تعب زوجة وسهرها وتربيتها الأولاد، وحرصها على سعادتكم بهذه الطريقة، فإن كنت تحب زوجتك وغير مستعد لخسارتها تحدث إليها وصارحها بحبك وأبدي لها اهتمامك، فهي وردة بحاجة لساقي يروي تعبها لتزهر وتتفتح لتبعث السرور في قلب من حولها بأعبق العطور، ثم أين المانع كي تتحدث إليها وتطلب منها أن تهتم بنفسها وشكلها، بالمختصر حتى وهي جدة يمكنك أن تصنع منها امرأة التي تحب أنت، وإياك أن تمد بصرك على غيرها وتقع في فخ فتن الدنيا.

أتمنى أن تبلور هذا الكلام في ذهنك، ثم يبقى قرار التعدد مسألة شخصية أنت الذي تفصل فيها.

طالع أيضا :

من يحيطها بالأمان.. تكون له زوجة صالحة طول العمر

 📌📌 يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.

رابط دائم : https://nhar.tv/X7P40
إعــــلانات
إعــــلانات