إعــــلانات

أرفض فكرة العمل وأمي تضغط عليّ

أرفض فكرة العمل وأمي تضغط عليّ

أرفض فكرة العمل وأمي تضغط عليّ

السلام عليكم ورحمة الله، سيدتي، قراء الصفحة الكرام، أنا فتاة خريجة جامعة، نشأت على أفكار كثيرة، منها أن أتخرج وأعمل وأتألق في عملي، لكن تغيرت أحلامي وصرت أرى أن العمل ليس ضرورة بالنسبة للمرأة، لكن أهلي يضغطون عليّ، خاصة أمي،

أرفض فكرة العمل وأمي تضغط عليّ

فبعد أن وفي والدي، زادت أعباء المنزل عل عاتقها، وإخوتي لا يبالون لذلك، علما أنهم كبار وعاملون، ومنحتي البسيطة ومنحة أمي لا تكاد تكفي لمصروف المنزل، لذا فهي يوميا تطلب مني أن أبحث عن عمل، لكن أنا أرفض الفكرة، فالله خلق المرأة لتكون ماكثة بالبيت، وفوق ذلك أنا لا أحب الاختلاط بالرجال، ولا يوجد عمل لا يكون فيه رجال، فكيف أقنع أمي لتتوقف عن إلحاحها علي ؟

خلود من الشرق

الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرد:

وعليكم السلام ورحمة الله حبيبتي، ومرحبا بك في منبر قلوب حائرة، رسالتك لم تكن واضحة بالشكل جيد، فهل أنت ترفضين العمل..؟ أم ترفضين أماكن العمل التي فيها اختلاط..؟ أم أنك لا تريدين العمل وعلى إخوتك تحمل المسؤولية في المنزل؟ لكن أيا كانت نيتك، سنحاول الرد عليك بما يجعلك الأمور مرتبة أمامك.

أرفض فكرة العمل وأمي تضغط عليّ

عزيزتي العمل عبادة، فهو لا ضير بل يفيد في أمور جمة، فهو يمنحك فرصة الاحتكاك بأناس جدد، وكسب خبرات أخرى، ويعطيك حضور ويقوي شخصيتك، بالإضافة إلى أنه يمنحك استقلال مادي، لذا إذا كانت لديك مؤهلات ابحثي عن عمل بعيد عن الاختلاط قدر المستطاع، وإن كان هناك رجال فأنت من عليك أن تفرضي احترامك لتنالي احترام زملائك في أي عمل كان.

أما من ناحية والدتك، فلا أظنها طامعة في منحتك أو في مالك، بل تريد أن يكون لك كيان، فبعد وفاة والدك تتمنى لو تكوني قوية لتواجهي المجتمع، وتواجهي أي عاصفة قد تأتي على حياتك لقدر الله، لذا عزيزتي، بدل أن تفكري أن أـمك تضغط عليك، حاولي أن تتفهمي وجهة نظرها، وابحثي عن عمل يلق بك، وناقشيها في مسألة أعباء المنزل المادية، وأنك وأمك حتى وإن كنت عاملة من مسؤوليتهم، وواجب عليهم أن ينفقوا عليكما، ولكن بالرفق وبالتي هي أحسن.

أرفض فكرة العمل

حبيبتي كوني بارة بأمك، فأنت فلذة كبد، وفرحة حياتها، وهي تحب لك فقط الخير، ولا تتحججي بأي حجة، فأنت يمكنك العمل في مكان محترم، وتصرفي على نفسك وتطوري ذاتك، والله المستعان وولي التوفيق.

طالع أيضا :

من يحيطها بالأمان.. تكون له زوجة صالحة طول العمر

 📌📌 يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.

رابط دائم : https://nhar.tv/VkReA
إعــــلانات
إعــــلانات