إعــــلانات

أزيد من 30 معتقلا ببومرداس في ظرف شهرين

أزيد من 30 معتقلا ببومرداس في ظرف شهرين

أفادت مصادر مطلعة

لـ “النهار”؛  أن ما يربو عن 30 مشتبها، تم اعتقالهم في ظرف الشهرين الماضيين بولاية بومرداس، بتهمة دعم وإسناد الجماعات الإرهابية. هذهالاعتقالات حسب ذات المصادر؛ جاءت في إطار جهود تكثيف البحث عن العناصر المسلحة، خاصة بعد معلومات أدلى بها تائبين مؤخرا ببومرداسوضواحيها، حيث أسفرت عمليات التحري، على اكتشاف عدة  خلايا نائمة تنشط بمختلف بلديات الولاية، خاصة منها البلديات الشرقية و الجنوبيةالشرقية.

وقد تم اعتقال معظم هذه العناصر عن طريق فرق الأمن السري، حيث أحيل المشتبهين على قضاة التحقيق عبر مختلف المحاكم بالولاية، وقد انتهتالتحريات الخاصة بقضاة التحقيق فيما يخص معظم المتهمين، أين يرتقب إحالتهم على القضاء بداية الدورة الجنائية القادمة شهر سبتمبر، لإصدار الحكمالنهائي في شأن التهم المنسوبة إليهم، والمصنفة ضمن جنايات دعم الجماعات الإرهابية.

من جهة أخرى؛ تواصل قوات الأمن عمليات البحث والتحري عبر مختلف بلديات الولاية، والتي من المرتقب أن تسفر عن حملات اعتقال جديدة،خصوصا أمام تجدد النشاط الإرهابي بالولاية مؤخرا بوتيرة لافتة للانتباه، من خلال تبني الجماعات الإرهبية بعض العمليات الاستعراضية هنا وهناكتستهدف فيها رجال الأمن، الجيش والدرك، قصد التشويش وتأكيد وجودها خاصة بعدما فقدت الصدى الإعلامي، وتلقيها ضربات عسكرية مؤلمة جعلتهاتعيش حالة من التشتت والعزلة طيلة وقت مضى، الأمر الذي أدى بقوات الجيش بتظافر جهودها ومواصلة حالة الاستنفار القصوى، والتي أعلنت عنهافي وقت سابق، تحسبا لأية عمليات اعتدائية بالمنطقة.

من جهة أخرى؛ أفادت المصادر ذاتها، أن الولاية قد تدعمت مؤخرا بقوات الجيش الشعبي الوطني التي  تقوم حاليا بعمليات تمشيط واسعة النطاقبمختلف المناطق المشبوهة المعروفة بالنشاط الإرهابي، تعزيزا لبسط نفوذ ها عليها  خصوصا في هذا الشهر الفضيل الذي اعتادت فيه أيادي الإرهابيينإراقة الدماء.

رابط دائم : https://nhar.tv/PYxro
إعــــلانات
إعــــلانات