إعــــلانات

أسبوع ثقافي هندي في إطار تظاهرة تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية

بقلم وأج
أسبوع ثقافي هندي في إطار تظاهرة تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية

أكد سفير الهند بالجزائر السيد كولديب بهاردواج اليوم الأحد بوهران أن أسبوعا ثفقافيا سيقام في في شهر سبتمبر أو أكتوبر القادمين في إطار تظاهرة “تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية 2011” و سيتضمن هذا الأسبوع الثقافي للهند عدة أنشطة فنية منها الإنشاد الصوفي و معارض تبرز الفن المعماري الإسلامي في الهند حسبنا جاء في تصريح الدبلوماسي الهندي بمناسبة زيارة لغرفة التجارة و الصناعة لناحية وهران.

و ستمس بعض فعاليات هذه التظاهرة التي يراد منها تعزيز عرى التواصل بين البلدين مدن جزائرية كبرى منها وهران و الجزائر العاصمة و قسنطينة وعنابة و سكيكدة عنابة و سطيف للتعريف بالزخم الثقافي و الفني. و سمحت زيارة سفير الهند لوهران بالإلتقاء بأعضاء غرفة التجارة و الصناعة لناحية وهران و الحديث عن العلاقات المتينة المتعددة الجوانب بين البلدين.

و علم بالمناسبة أن حجم المبادلات التجارية بين البلدين و صل إلى 2ر2 مليار دولار في سنة 2010 كما ذكر سفير الهند مشيرا أن سفارة الهند منحت حوالي 1.200 تأشيرة أعمال، و من جهته تطرق النائب الأول لغرفة التجارة و الصناعة لناحية وهران السيد موفق محمد الأمين إلى المخطط الخماسي للتنمية (2010-2014) و التسهيلات التي تقدمها الدولة لتشجيع الإستثمار في الجزائر.        

كما تم إقتراح من قبل مسؤولي هذه الغرفة تنظيم أسبوع هندي بوهران بقصر المعارض يشمل مختلف الأنشطة الثقافية والإقتصادية لتمكين المتعاملين الإقتصاديين الجزائريين لا سيما منهم الشباب من الإطلاع على السوق الهندية و كذا تقريب المتعامل الإقتصادي الجزائري بنظيره الهندي في إطار الشراكة.


رابط دائم : https://nhar.tv/kKgD4
إعــــلانات
إعــــلانات