إعــــلانات

أسطول الحرية 2 ينطلق باتجاه قطاع غزة في غضون أيام

بقلم وكالات
أسطول الحرية 2  ينطلق باتجاه قطاع غزة في غضون أيام

أعلنت “الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة” اليوم الجمعة أن أسطول” الحرية 2 ” سينطلق في غضون أيام باتجاه قطاع غزة الذى تحاصره اسرائيل للسنة الخامسة على التوالي. و أوضحت الحملة التي تتخذ من بروكسل مقرا لها  في بيان لها أن الحصار الجائر المفروض على غزة مازال يحرم مليون وسبعمائة ألف مواطن فلسطيني من مستلزمات الحياة البشرية الأساسية مشيرة الى أن الأسباب التي دعت إلى إطلاق (أسطول الحرية) الأول قبل أكثر من عام لا تزال قائمة لا سيما عندما يتعلق الأمر بتوفير أدنى المستلزمات الإنسانية التي يحتاجها المحاصرون في قطاع غزة خصوصا فيما يتعلق بنفاد الدواء والمستلزمات الطبية وحليب الأطفال العلاجي.

ونوهت الحملة  بالتقارير الأممية الصادرة حديثا والتي تشير إلى أين وصلت حالة المأساة في قطاع غزة جراء استمرار فرض الحصار للسنة الخامسة على التوالى دون أي تحرك دولي جاد لإنهاء هذا الحصار الذي يعتبر الأطول في تاريخ البشرية الحديث ويمثل جريمة ضد الإنسانية وفق القانون الدولي.

وقالت أن أي عقبات تواجه أي شريك من شركاء تحالف أسطول الحرية لن تؤثر على باقي أعضاء التحالف مشيرة إلى أن الأسطول سيبحر في موعده المحدد بغض النظر عن التهديدات الإسرائيلية المتصاعدة ضده. و كشفت أنه سيشارك في الأسطول 12 دولة أوروبية بسفن تمتلكها بشكل منفرد أو بصورة مشتركة وسيكون على متنها عشرات البرلمانيين الأوروبيين والشخصيات السياسية رفيعة المستوى إلى جانب مئات المتضامنين الدوليين الى جانب أكثر من 40 وسيلة إعلامية عالمية وستعمل على توفير تغطيات مباشرة.

وشددت الحملة الأوروبية على ضرورة أن توفر الدول الأوروبية التي سيشارك برلمانيون ومواطنون منها في هذا الأسطول  الحماية من أي اعتداء إسرائيلي لافتة إلى الإعتداء الذي تعرض له أسطول الحرية الأول في 31 ماي 2010 مما أسفر عن مقتل تسعة متضامنين أتراك.

و من ناحية أخرى أرسلت أربع نساء حائزات على جائزة نوبل للسلام خطابا مفتوحا يدعو الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى دعم المرور الآمن لأسطول الحرية 2 عبر البحر المتوسط إلى قطاع غزة.


رابط دائم : https://nhar.tv/7SkOu
إعــــلانات
إعــــلانات