إعــــلانات

أسعار اللحوم الحمراء لن تنخفض ما لم تتدخل وزارة التجارة

أسعار اللحوم الحمراء لن تنخفض ما لم تتدخل وزارة التجارة

دق الاتحاد الوطني

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

للفلاحين الجزائريين ناقوس الخطر، حيال استمرار ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء، داعيا وزارة التجارة إلى لعب دورها فيضبط الأسعار وتنظيم السوق، كما حذر من أن المستوى الحالي لأسعار هذه المادة لن ينخفض، في حال بقي الوضع على ماهو عليه الآن، وقال أمين عام الاتحاد محمد عليوي، في اتصال مع “النهار” أمس، إنه يتعين على الوزارة “فرض رقابة علىالسوق والمذابح التي أضحت في قبضة المضاربين والدخلاء على حساب المواليّن الحقيقيين والتجار”. كما لفت إلى تعددالوسطاء بين المربي والمستهلك.

يشار إلى أن أسعار اللحوم الحمراء في مختلف ولايات الوطن، لم تتراجع عن المستويات القياسية التي بلغتها خلال شهررمضان الفارط، حيث لا يزال سعر الكيلوغرام الواحد من لحم الخروف يتراوح ما بين 850 إلى 1000 دج، فيما لم تنزللحوم الأبقار عن سقف 600 دج، وهذا رغم تراجع الإقبال على استهلاك هذه المادة مقارنة بشهر رمضان.

من جهة ثانية؛ يتوقع بعض العارفين بالميدان، أن تواصل أسعار الماشية ارتفاعها، بالنظر للتساقطات المطرية المعتبرة التيسجلت مؤخرا، وأدت إلى وفرة الكلاء، مما يخفف تكاليف تغذية المواشي على المربين، الذين سيعتمدون في هذه الحالة علىالرعي لضمان تغذية قطعانهم، عوض شراء الأعلاف، الأمر الذي يشجعهم على الاحتفاظ بها لأطول فترة ممكنة، دونالنزول بها إلى الأسواق، مما يؤدي إلى تراجع العرض.

رابط دائم : https://nhar.tv/C5OYt
إعــــلانات
إعــــلانات