إعــــلانات

أسعار النفط تتجاوز 98 دولار للمرة الأولى منذ 2014

أسعار النفط تتجاوز 98 دولار للمرة الأولى منذ 2014

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، فوق مستوى 98 دولارا للبرميل، وذلك للمرة الأولى منذ سبتمبر 2014، في ظل تصاعد التوتر حول أوكرانيا .

وبذكر موقع روسيا اليوم، أنه بحلول الساعة 11:15، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” بنسبة 4.62% إلى 95.28 دولار للبرميل.

فيما صعدت العقود الآجلة لخام “برنت” بنسبة 3.46% إلى 98.69 دولار للبرميل، وفقا لبيانات موقع “بلومبرغ”.

طالع أيضا:

روسيا..بوتين يوقع مرسومين للاعتراف باستقلال دونيتسك ولوغانسك عن أوكرانيا

روسيا..بوتين يوقع مرسومين للاعتراف باستقلال دونيتسك ولوغانسك عن أوكرانيا

كما قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء اليوم،  بالتوقيع على مرسومين ينصان على اعتراف روسيا باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين عن أوكرانيا.

هذا وجرت مراسم التوقيع على الوثيقتين في “الكريملين” بحضور رئيسي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، دينيس بوشيلين ودينيس باسيتشنيك.

من جانب اخر، وقع الرئيس الروسي مع بوشيلين وباسيتشنيك على اتفاقين منفصلين حول الصداقة والتعاون والمساعدة بين روسيا وهذين الجمهوريتين.

طالع أيضا: أوكرانيا تحذر مواطنيها: نتعرض لمحاولات إثارة الذعر

حذر جهاز الأمن في أوكرانيا من أن البلاد تواجه محاولات لإثارة الذعر بشكل منهجي وترويج المعلومات الكاذبة المضللة.

وذكرت المخابرات الأوكرانية في بيان، أوردته وكالة أنباء يوكرنفورم الأوكرانية، اليوم الاثنين. أنها تسجل بشكل دوري مثل هذه المظاهر في الشبكات الاجتماعية وبعض وسائل الإعلام، وتقوم بالتصدي لها.

وأضاف البيان: “يشهد مجال المعلومات المحلي اليوم تأثيرا غير مسبوق، وتواجه أوكرانيا محاولات لإثارة الذعر ونشر المعلومات المزيفة. وتشويه الواقع الفعلي للأمور، وكل ذلك بمجموعه ليس إلا نوعا دوريا جديدا من الحرب الهجينة”.

وأفاد البيان أن جهاز الأمن سجل وجود مثل هذه المظاهر للحرب الهجينة في الشبكات الاجتماعية وبعض وسائل الإعلام. وفي ترويج بعض السياسيين لروايات الدولة المعتدية، ونحن نقوم بالتصدي لكل ذلك بشكل فعال.

وتابع البيان “يهدف هذا الضغط الإعلامي، لبث الذعر في المجتمع الأوكراني، وتقويض الثقة في قدرة الدولة على حماية مواطنيها. وتقويض وحدتنا، ويبذل عناصر الأمن كل الجهود لحماية البلاد،

لكن الاستقرار والهدوء في بلدنا في الوقت الراهن. يتعلق ليس فقط بجهود السلطات بل بجهود كل أوكراني، و يجب علينا جميعا التزام الهدوء والسكينة وعدم الانجراف وراء الاستفزازات.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/9IqdN
إعــــلانات
إعــــلانات