إعــــلانات

أسعار خام منتجات منظمة أوبك تنتعش

أسعار خام منتجات منظمة أوبك تنتعش

ارتفع سعر برميل البترول

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

الخام لسلة منتجات منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” بمقدار 94ر0 سنت بعد انخفاض متواصل في سعر سلة منتجات المنظمة منذ يوم الجمعة الماضي وأفاد تقرير منظمة أوبك نشر اليوم الأربعاء من مقرها بفيينا بعد تقييمها لأسعار البترول الخام عقب إقفال الأسواق والبورصات العالمية أن سعر برميل بترول الخام لسلة منتجاتها قد إرتفع مع نهاية التعاملات إلى 83ر81 دولار للبرميل متحسنا بمقدار 94ر0 سنت مقارنة بسعر يوم الاثنين حيث بلغ 89ر80 دولار للبرميل.

ويذكر أن سعر برميل بترول الخام لسلة منتجات المنظمة قد إنخفض بمقدار 45ر2 دولار خلال الأيام القليلة السابقة بعد أن وصل سعر البرميل إلى 28ر83 دولار الخميس الماضي حيث شرع سعر البرميل في الانخفاض منذ يوم الجمعة الماضي.

و تعتبر المنظمة “أن تأرجح سعر برميل بترول الخام ما بين السبعين والثمانين دولارا يعد سعرا مثاليا لمواصلة الإستثمارات في قطاع البترول”.

ويعد سعر برميل بترول سلة منتجات المنظمة أعلى من متوسط سعر برميل بترول خام المنظمة المسجل في شهر أفريل من العام الماضي حيث تراجع آنذاك متوسط سعر البرميل إلى 20ر50 دولار.

ومن جهة أخرى يذكر أن سعر الخام الأمريكي ارتفع إلى أزيد من 84 دولارا للبرميل في التعاملات الإلكترونية لبورصة نيويورك (نايمكس) اليوم  لتواصل صعودها بالنسبة للعقود الآجلة لليوم الثاني على التوالي بعد هبوط مخزونات الخام الأمريكية أكثر مما كان متوقعا الأسبوع الماضي.

وبلغ سعر عقود النفط الخام لعقود جوان 18ر84 دولار للبرميل مرتفعا ب 33 سنتا عن إقفال أمس الثلاثاء في نايمكس مقابل 85ر83 دولار  بزيادة قدرها 72ر0 دولار وأغلق سعر برنت تسليم جوان بسوق لندن مساء أمس مرتفعا ب98 سنتا ليبلغ 21ر85 دولار للبرميل. و قدر سعر لايت سويت كورد الأمريكي الخفيف تسليم ماي 21ر83 دولار للبرميل منتعشا ب76ر1 دولار مقارنة بإغلاق الأسواق يوما من قبل.

ولقيت أسواق النفط أمس الثلاثاء دعما من نتائج فاقت التوقعات أعلنها بنك “غولدمان ساكس” في اليوم التالي لإعلان “سيتي غروب” أفضل نتائج منذ 2007.

كما ساهم فتح الاتحاد الأوروبي لمجاله الجوي المغلق منذ اندلاع البركان الأيسلندي  الأسبوع الماضي  في رفع الأسعار قبيل تحسن متوقع في الطلب على وقود الطائرات الذي انخفض بنحو خمسة بالمائة خلال الأيام القليلة الماضية.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/npNW4
إعــــلانات
إعــــلانات