إعــــلانات

أطلال الذكرى القديمة تحجب رؤية الحب الجديد‮ !‬

أطلال الذكرى القديمة تحجب رؤية الحب الجديد‮ !‬

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أما بعد:

أنا واحد من المهمومين والحيارى الذين هم في أمس الحاجة للعون والمساعدة، لذلك سأخبرك سيدتي نور بقصتي التي بدأت عندما تعرفت على فتاة، أحببتها جدا، بل لا أبالغ إن قلت، إنني عشقتها وأصبحت مهووسا بِحبها، أفكر بها  في كل لحظة، بل أصبحت أوقاتي كئيبة جدا وأشعر أنّه لا معنى لها، حين أكون بعيدا عنها أو حينما تبتعد عنّي.

وبعد ثلاث سنوات من هذه العلاقة تقدمت لخطبتها من أهلها، فأبدوا الموافقة ولكن أهليوأبي خاصةعارضوا هذا الزواج ورفضوا رفضا قاطعا، وبعد محاولات كثيرة منّي استسلمت وأطعت والدي وفارقت الفتاة، وعشت بعدها أياما صعبة، فسارع أهلي بالبحث عن فتاة أخرى لتزويجي منها لمعالجة سريعة للوضع، وبالفعل تزوجت من فتاة جميلة وطيبة جدا، فرزقنا الله بالذرية.

لا أنكر أنّها فتاة مطيعة وربة بيت من الدرجة الأولى وتحبني كثيرا، بل أستطيع أن أقول إنها متيمة  بحبي وغاية أمنياتها رضاي، ولكن المشكلة هي أنني لم أستطع أن أحبها، حاولت لكن لم أستطع، ولم أكن أشعر بطعم السعادة، حتى في اللقاء الخاص بيننا، أجدني أفعل الأمر روتينيا لإرضائها وإسعادها فقط دون الشعور بِأية رغبة، مع أني لا أشعرها إلا بما تحب من الكلام وادعاء الرضا والسعادة، لأنها غالية جدا عندي، لكن أنا لا أشعر بأي شيء من ذلك، لم أجد ما كنت أَجده مع تلك الفتاة، التي نسيتها ولم أعد أتذكرها، وربما زوجتي أجمل منها حتى في الهيام والعشق المجنون.

سيدتي نور أعلمك أن حالتي المادية فوق الممتاز وأستطيع أن أتزوج، لكن الأمر سيكون كالصاعقة لدى زوجتي الحالية، خاصة أنها تحبني ولا يمكن أن تعيش لو تزوجت أخرى.

أصبحت أقارن نفسي بغيري من الناس، فأشعر أنّهم في سعادة أكثر وفي متعة أفتقدها، فنفسي الأمّارة بالسّوء تُراودني  من أجل الوقوع في الخطأ  للإستمتاع فقط وبأي شكل، فصرت دائما  مهموما حزينا، وأخاف من الوقوع في المحظور، أرجوك أشيري علي وساعديني ماذا أفعل؟

 

جمال/خنشلة

الرد:

سأبدأ من حيث انتهيت، حيث تصف حالك بالهم والحزن، وتخشى على نفسك من الحرام، طلبك للمساعدة وخوفك من الوقوع في المحظور يوحي ببذرة الإيمان بقلبك، وبحرصك على أن تكون أفضل ممّا أنت عليه، وأيضا شعورك بتأنيب الضمير لأجل زوجتك التي كانت ومازالت نعم الزوجة ولا ينقصها سوى مشاعرك، والتي لا تملك التحكم بها. رغم أنّي لاحظت حبا من نوع آخر برسالتك، ربما مقارنتك بحبك القديم جعلتك لا تراه بوضوح، لكنك قلت إنها غالية لديك جدا، نعم توجد مشاعر حب مدفونة تحت أطلال الذكرى القديمة، لذلك تحتاج أن تقاوم الآثار السلبية التي خلفتها تجربتك الماضية وتكسرها، لتصل لمعنى الحب مع زوجتك التي تكن لها التقدير والامتنان لكل ما تَفعله لك، وبإذن الله ستكون قادرا على هذا لو قررته، فقط لا تقارن مشاعرك اليوم بِمشاعر الأمس، فهذا ما كتبه الله لك، وربما لو كانت تلك زوجتك لما نعمت معها بالراحة التي تنعم بها مع زوجتك وأم ابنك الآن.

سيدي، تخيل أنّك تحب زوجتك، فكيف ستكون حياتك؟ ابدأ بالقيام بكل تصرف  كنت ستقوم به لو كنت تحبها، وسترى كيف سينعكس ذلك بعد فترة على مشاعرك ويحركها.

ضع مع زوجتك أهدافا لحياتكما معا، ولا تجعل المتعة فقط هي المحور الذي تدور حوله، فالزواج يحتاج الكثير لينجح، وليكون حقا منشأ لأولاد متميزين يشعرون بالحب.

فكر كيف ستحمي أولادك بالغد من معاناتك اليوم، وكيف تعطيهم الحب والثقة والأمن، وتربطهم بحب الله الذي يوجه حياتهم بشكل صحيح.

حينما تساورك المشاعر السلبية احسب نعم الله عليك، وعدد إيجابيات زوجتك وأسرتك، وفَكّر قبل أية خطوة تخطوها. أتحسب أن المخرج بزواج آخر، فهل ستنعم بالرّاحة وهل تستطيع أن تبني بيتا جديدا وتحمل المسؤولية ـ فليست الحالة المادية هي الأساس، بقدر ما هي الظروف كلهاـ أم أنّك ستبني بيتا على أنقاض بيت، وستَزيد من الأعباء النفسية التي تزيد من معاناتك بعد تحرك مشاعرك مؤقتا، احسب المخاطر  والسلبيات بشكل جيد.

ولا تجعل نظرتك على حدود الدنيا الضيقة، بل اسع دوما أن تكون دنياك مزرعة لآخرتك، وثق أنّ الله سيوفقك وقتها وسيملأ قلبك طمأنينة ورضا، وتذكر أن الله جعل لنا منهج حياة نسير عليه حينما وضح لنا كيف تكون العلاقات، وما يترتَب عليها من حقوق وواجبات.

 

ردت نور

رابط دائم : https://nhar.tv/hIQWS
إعــــلانات
إعــــلانات