إعــــلانات

“أعطونا تعليمات بإطلاق النار على الفور، بدلا من طرح أسئلة”

“أعطونا تعليمات بإطلاق النار على الفور، بدلا من طرح أسئلة”

نشرت صحيفة “ذي تايمز” اللندنية، أمس، تقريراً يشير إلى تهوّر الجنود الإسرائيليين في إطلاق النار على المدنيين في قطاع غزة، وأن تعليمات قادتهم لهم تقضي بأن يحموا أنفسهم بأي ثمن

وجاء في التقرير الذي نشرته الصحيفة البريطانية والمعنون “قيل لنا أن لا نقدم على أي مجازفات، وأن نطلق النار بدلاً من أن نوجه أسئلة” ما مفاده أن جندي إسرائيلي شارك في عدد من العمليات العسكرية في العدوان الإسرائيلي على غزة قال “عند ظهور أول مؤشر إلى الحركة في زقاق مظلم في غزة، نطلق النار بلا تردد”.

وأضاف الجندي وهو برتبة ملازم أن القناصة يفضلون العمل ليلا، وأن المنطقة أخليت من الجنود الإسرائيليين، موضحا “نحن نتعامل مع كل شيء على أنه عدائي الآن. وقد قيل لنا ألا نجازف.. أن نطلق النار بدلا من طرح الأسئلة”.

وقال الجندي الصهيوني الذي قال أن اسمه ألون وهو ينتمي إلى القوات التي سيطرت على محيط مخيم جباليا للاجئين في شمال قطاع غزة “لست قادما جديدا إلى الجيش.. شقيقاي كلاهما خدما في وحدات قتالية شهدت التحرك في غزة، ويمكنني القول بأن هذا هو الخط الأكثر عدوانية الذي اتخذناه تجاه الفلسطينيين على الإطلاق. ومثلما تقولون بالانكليزية، نزعنا القفازات”.

وقال الجندي أنه شعر بالصدمة من بعض المشاهد داخل غزة، ووصف كيف أن أحياء كاملة سوّيت بالأرض. وقال: “لم يكن الأمر يبدو وكأننا كنا هناك لأسابيع قليلة أنها تبدو مدمرة ومهدمة، وكأننا كنا نقصفها منذ سنوات. لا يمكنك تخيل حجم الدمار الذي ألحقناه. لم نكن نريد لأي مدني أن يموت، فعلنا كل ما بوسعنا للتأكد من أن المدنيين الفلسطينيين هناك، غير المحاربين، لا يتعرضون للأذى. كنا نطلب منهم مغادرة المناطق التي نقاتل فيها.. ولكن الأمر ليس سهلا، أن ما نقوم به هناك مهمة صعبة”.

رابط دائم : https://nhar.tv/cYq8k
إعــــلانات
إعــــلانات