أكثر من مليون شاب سيستفيدون من الاستراتيجية الجديدة للنهوض بالتشغيل
أعلنت وزيرة العمل والضمان الاجتماعي فاطمة بانيز أن أكثر من مليون شاب سيستفيدون من الإستراتيجية الجديدة التي أطلقتها الحكومة مؤخرا وتروم النهوض بالشغل. وأوضحت الوزيرة في تصريح بمدريد أنه تم رصد 3,5 مليار أورو لهذه الاستراتيجية التي تمتد على أربع سنوات وذلك بفضل منحة من الحكومة الإسبانية والصندوق الاجتماعي الأوروبي لافتة إلى أنه سيتم إنشاء نحو 30 ألف مقاولة من قبل الشباب. وأضافت أن هذه الاستراتيجية تروم أيضا على المدى القصير خلق فرص عمل لفائدة الشباب وتشجيعهم على الاندماج في نسيج الأعمال وذلك من خلال مشاريع ملموسة في بلد تتجاوز فيه نسبة بطالة من هم دون الأربعين سنة 50 في المائة. وبحسب الحكومة فإن الأمر يتعلق بخطة تشمل 100 إجراء استثنائي واستعجالي لتشجيع التشغيل الذاتي وخلق المقاولات في جميع المجالات إذ ستمكن الشباب الراغب في إنشاء مقاولاتهم الخاصة من الاستفادة من كل التسهيلات الإدارية والضريبية الممكنة. وحسب أرقام رسمية نشرت الأسبوع الماضي بمدريد فإنه تم تسجيل 59 ألف و444 عاطلا جديدا عن العمل بإسبانيا خلال فيفري الماضي مقارنة مع الشهر الذي قبله أي بزيادة بلغت 1,19 في المائة مقارنة.