إعــــلانات

أكثر من 15 مليون إصابة بكورونا خلال أسبوع

أكثر من 15 مليون إصابة بكورونا خلال أسبوع

أصيب أكثر من 15 مليون شخص بفيروس كورونا في العالم خلال الأسبوع الماضي، في رقم قياسي سلبي جديد للجائحة.

وقالت النشرة الوبائية الأسبوعية لمنظمة الصحة العالمية، حسب ما نشره موقع روسيا اليوم، أنه خلال الأسبوع الماضي من 3 الى 9 جانفي

ارتفع عدد حالات كوفيد 19 على مستوى العالم، حيث تم الإبلاغ عن “أكثر من 15 مليون حالة جديدة”.

وأضاف ذات المصدر، أن الأرقام كانت مرتفعة بشكل خاص في جنوب شرق آسيا وغرب المحيط الهادئ. مقارنة بإفريقيا التي جرى فيها تسجيل انخفاض بنسبة 11 في المئة.

كما تم تسجيل زيادة في أوروبا بنسبة 31٪، وأمريكا بنسبة 78٪، وفي شرق المتوسط ​​بنسبة 86٪، في حين زاد عدد الوفيات بشكل ملحوظ في إفريقيا بنسبة 84٪.

وفي أمريكا بنسبة 26٪، بينما انخفض معدل الوفيات في أوروبا بنسبة 10٪، وفي جنوب شرق آسيا بنسبة 6٪، وفي شرق البحر الأبيض المتوسط ​​بنسبة 11٪.

في المجمل، تلقت منظمة الصحة العالمية، خلال الأسبوع الماضي، تقارير عن 15.154.666 حالة إصابة بالفيروس و43.461 حالة وفاة بسبب مضاعفات “كوفيد  19”.

طالع ايضا:

دراسة تكشف مدة فعالية فيروس كورونا عند انتقاله بالهواء

دراسة تكشف مدة فعالية فيروس كورونا عند انتقاله بالهواء

كما كشفت دراسة طبية حديثة مدى فعالية الفيروس في إصابة الأشخاص وانتقاله في الهواء.

وأكدت الدراسة التي أجراها مركز أبحاث الهباء الجوي بجامعة “بريستول” البريطانية. أن الفيروس يفقد قرابة 90 في المئة من قدرته على إصابتنا، في غضون 20 دقيقة من انتقاله جوا.

وأضاف مؤلف الدراسة البروفيسور جوناثان ريد، أن ارتداء أقنعة الوجه والمحافظة على التباعد الاجتماعي، تمثّل أبرز الإجراءات للوقاية من كوفيد-19.

كما أضاف لصحيفة “ذا غارديان” أن “الدراسات السابقة أكدت إستمرار فعالية الفيروس التاجي المعدي لثلاث ساعات، ولكن تجربتنا أثبتت عكس ذلك”.

وطوّر باحثون من جامعة “بريستول” جهازا سمح لهم بتوليد أي عدد من الجسيمات الدقيقة المحتوية على فيروسات ورفعها برفق بين حلقتين كهربائيتين

في أي مكان ما بين خمس ثوان إلى 20 دقيقة. مع التحكم في درجة الحرارة والرطوبة والأشعة فوق البنفسجية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/RZa0E
إعــــلانات
إعــــلانات