إعــــلانات

أكثر من 7 ملايير سنتيم لإنجاز مشروع مكتبة بكل بلدية

أكثر من 7 ملايير سنتيم لإنجاز مشروع مكتبة بكل بلدية

كشفت مصادر

مطلعة بولاية بومرداس، أنه وفي إطار المصادقة على الميزانية الأولية المالية لسنة 2009 فإنه قد تم تخصيص غلافا ماليا يقدر بـ 7 ملايير و 770 مليون سنتيم، لانجاز مشروع مكتبة في كل بلدية، وهو المشروع الذي شمل 17 بلدية تابعة لولاية بومرداس.

ويهدف المشروع حسب مصادرنا؛  إلى تشجيع الشباب على المطالعة والبحث والمعرفة، وكذا فتح فضاءات معرفية لهم لتجنيب ولوجهم عالم الانحراف و المخدرات.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المشروع قد انطلق عبر جميع البلديات التي استفادت من حصص مالية لهذا الغرض، بعدما تم تحضير  الخريطة الجغرافية لكل بلدية. وفي هذا الإطار تم تخصيص 700 مليون سنتيم لكل من بلدية لقاطة وسيدي داود الواقعتين شرق ولاية بومرداس، 600 مليون سنتيم استفادت منه بلدية زموري.

كما استفادت كل من بلديات أعفير، بغلية، الناصرية وبرج منايل من غلاف مالي وصل إلى 550 مليون سنتيم لانجاز مكتبة بكل واحدة منها، قصد المطالعة، أين تم تجهيزها أثناء الانتهاء من أشغال انجازها بأحدث الوسائل الحديثة.

فيما استفادت بلدية سوق الحد، من غلاف مالي يقدر بـ 150 مليون سنتيم لانجاز قاعات للمطالعة و مكتبة، من جهتها تحصلت بلديات قدارة، بن شود الأربعطاش من غلاف مالي يقدر بـ 300 مليون سنتيم وغلاف مالي يقدر بـ 250 مليون سنتيم لبلدية سي مصطفى.

رابط دائم : https://nhar.tv/Vre5a
إعــــلانات
إعــــلانات