إعــــلانات

أمريكا تعلن مقتل زعيم داعش في سوريا

أمريكا تعلن مقتل زعيم داعش في سوريا

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، صباح اليوم الخميس، مقتل زعيم داعش في سوريا، أبو إبراهيم الهاشمي القريشي.

وقال بايد إن زعيم داعش قتل في غارة للقوات الأمريكية الخاصة في سوريا راح ضحيتها 13 قتيلا بينهم ستة أطفال.

وقال بايدن اليوم الخميس “الليلة الماضية بناء على توجيهاتي، نفذت القوات العسكرية الأمريكية بنجاح عملية لمكافحة الإرهاب. وبفضل شجاعة قواتنا المسلحة، قتلنا أبو إبراهيم الهاشمي القريشي زعيم داعش من ساحة المعركة”.

وقال سكان ونشطاء في المنطقة إنهم رأوا هجوما بريا كبيرا في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس. واستخدمت القوات الأمريكية مكبرات الصوت لمطالبة النساء والأطفال بمغادرة المنطقة.

وأكد مسؤول أمريكي لوكالة أسوشييتد برس أن إحدى المروحيات التي شاركت في الغارة. كانت تعاني من مشكلة ميكانيكية وكان لا بد من تفجيرها على الأرض.

وإدلب هي آخر معقل للأراضي التي يسيطر عليها داعش في سوريا. وهي موطن للعديد من كبار عناصر القاعدة، وكذلك الجماعات التابعة للقاعدة.

طالع أيضا:

أمريكا تعلن نشر آلاف الجنود بألمانيا ورومانيا وبولندا

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون، جون كيربي، اليوم الأربعاء، عن إرسال أمريكا آلاف الجنود إلى دول شرق أوروبا.

وقال كيربي، في مؤتمر صحفي من البنتاغون “قررنا إرسال قوات أميركية إلى بولندا وألمانيا ورومانيا، ستتحرك خلال أيام”.

وأوضح ” هذه القوات لن تقاتل في أوكرانيا لكنها ستضمن دفاعا قويا عن حلفائنا”.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون “سنواصل العمل تحت مظلة “الناتو” لتوفير قوات دفاعية غير قتالية شرق أوروبا”.

واعتبر أن نشر مزيد من الجنود في شرق أوروبا إشارة لا لبس فيها بأن أمريكا مستعدة للدفاع ضد أي اعتداء.

وقال: “نريد إرسال رسالة واضحة وقوية لبوتين بأن حلف شمال الأطلسي مهم للولايات المتحدة”.

وشدد على أن واشنطن تقف متحدة مع حلفائها في المنطقة ضد أي عدوان روسي.

وأشار إلى أن موسكو تزعزع الاستقرار من خلال زيادة قواتها على حدود أوكرانيا وبيلاروس.

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون أن القوات الأمريكية التي سترسل إلى أوروبا ستتحرك خلال أيام.

كما أشار إلى أن هناك قوات إضافية مستعدة للتحرك سيعلن عنها لاحقا.

وأضاف كيربي أن الولايات المتحدة ليست الوحيدة من “الناتو” التي سترسل قوات إلى شرق أوروبا، بل فرنسا أيضا ودول أخرى كذلك.

وكان البنتاغون قد أعلن، الاثنين، إجراء مباحثات مع حلفاء في شرق أوروبا بشأن احتمال نشر قوات أمريكية.

طالع أيضا:

إلغاء العديد من الرحلات من و إلى أمريكا

يستعد سكان نيويورك ونيو إنجلاند، اليوم السبت، لقدوم عاصفة شتوية قوية مرفوقة برياح عاتية وبرودة قارسة. وثلوج يصل سمكها إلى 60 سنتيمترا، ومن المتوقع أن تكون واحدة من أشد العواصف في السنوات الأخيرة. وذكر موقع “لوفيغارو” الناطق باللغة الفرنسية، أن العديد من الرحلات قد تم إلغاؤها، اليوم السبت، في الولايات المتحدة. وهذا بسبب الاضطراب الجوي الشديد الفعالية المرفوق بالثلوج الكثيفة والرياح القوية.

وأفادت مصالح الأرصاد الجوية، في الولايات المتحدة، أن العديد من المناطق ستعرف اضطراب جوية شديد. كما أشارت المصلحة، إلى أن هذه الظروف الجوية، ستؤدي إلى صعوبة التنقل في هذه المناطق.

طالع أيضا:

في حين، تم إلغاء –حسب مواقع أمريكية- 3400 رحلة يوم السبت من وإلى الولايات المتحدة. و1450 رحلة تم إلغاؤها يوم أمس الجمعة.

كما أعلن حكام ماريلاند وماساتشوستس ونيوجيرسي ونيويورك حالة الطوارئ ونبهوا إلى احتمال انقطاع الكهرباء. وحثوا السكان على إخلاء الطرق اليوم السبت.

وقال تشارلي بيكر حاكم ماساتشوستس بمؤتمر صحفي “ستكون عاصفة عاتية، واحدة من أعتى العواصف التي شهدناها بالسنوات الماضية على الأرجح.” في حين أضاف”من المتوقع أن يكون الانتقال على الطرق شبه مستحيل ونحث الجميع على البقاء بمنازلهم الليلة وغدا قدر المستطاع“.

الثلوج يصل سمكها إلى 30 سم

ومن جهتها، أصدرت الهيئة العامة للأرصاد تحذيرا من احتمال حدوث فيضانات بالمناطق الساحلية. وألغت شركة أمتراك للسكك الحديدية خدمات نقل الركاب في معظم أنحاء المنطقة. كما أشارت إلى ”ظروف سفر شبه مستحيلة“ في بعض مناطق سواحل المحيط الأطلسي ونيو إنجلاند. حيث من المتوقع أن يتجاوز تساقط الثلوج 30 سم في بعض الأماكن.

ومن جهته، قال رئيس بلدية نيويورك، إريك آدامز، في تغريدة على ”تويتر“ إنه ”يتوقع طبقة من الثلوج تبلغ 30 سم في المدينة“. مؤكدا أن ”آليات رش الملح وكاسحات الثلوج جاهزة”، بحسب ما نقلت عنه ”فرانس برس“.

وقالت حاكمة ولاية نيويورك، كاثي هوشول، في بيان أيضا:”ابقوا في منازلكم الليلة وخلال عطلة نهاية الأسبوع”. و”تجنبوا السفر غير الضروري”.

رابط دائم : https://nhar.tv/vT35v
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات