إعــــلانات

أمطار رعدية تصل إلى 50 ملم محليا في هذه الولايات

أمطار رعدية تصل إلى 50 ملم محليا في هذه الولايات

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الاثنين،  من تساقط أمطار رعدية، تصل على 50 ملم محليا. كما أشارت المصلحة ذاتها في نشرية خاصة إلى أن الأمطار مرتقبة بداية من الثالثة زوالا إلى غاية فجر يوم الثلاثاء .

في حين، ذكر الديوان الوطني للأرصاد الجوية، أن الولايات المعنية بالأمطار هي كل من اليزي، جانت، تمنراست.

أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم في هذه المناطق

وقالت هوارية بن رقطة، أن الولايات الشمالية للوطن ستشهد موجة حر تتعدى في بعض المناطق 40 درجة تحت الظل. غير أن الوضعية الجوية ستتغير بداية من الأربعاء المقبل. بسبب قدوم إضطراب جوي محمل بأمطار مع درجات حرارة منخفضة.

كشفت هوارية بن رقطة المكلفة بالإعلام على مستوى الديوان الوطني للأرصاد الجوية، أن الولايات الشمالية للوطن تشهد إرتفاعا كبيرا في درجات الحرارة وفوق معدلها الفصلي. مقارنة ببعض الولايات بشمال الصحراء. التي تم تسجيل درجات حرارة فصلية مقارنة بالولايات الشمالية.

وأضافت بن رقطة، أن الوضعية الجوية الحارة والتي تشهدها معظم ولايات الوطن. سببها مرتفع للضغط الجوي علوي قارب 5442 “أم جي بي” وكان مرفوقا بكتلة هوائية ساخنة على كل المستويات العليا للغلاف الجوي محمل بهواء ساخن. أين تم تسجيل أجواء حارة على المناطق الشمالية على غرار 41 درجة بمغنية، 40 درجة بسيدي بلعباس وغليزان، و الشلف، و35 درجة بالدار البيضاء. مضيفة أن درجات الحرارة تقاس تحت الظل.

وكشفت بن رقطة، أن الأسبوع الجاري سيكون حارا، أين ستصل درجات الحرارة إلى 39 درجة مئوية بالجزائر العاصمة، و40 درجة تحت الظل بكل من ولايات عين الدفلى، سعيدة وغليزان. مضيفة أن الجزائر تشهد مرحلة انتقالية وتذبذب في المراحل الانتقالية التي تتغير فيها الوضعيات الجوية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/5c9xr
إعــــلانات
إعــــلانات