إعــــلانات

أمطار رعدية غزيرة مصحوبة ببرد على هذه الولايات

أمطار رعدية غزيرة مصحوبة ببرد على هذه الولايات

حذرت نشرية خاصة للأرصاد الجوية من استمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة مصحوبة ببرد. تصل إلى 60ملم محليا إلى غاية الثالثة بعد زوال يوم الجمعة.

وتتعلق الولايات المعنية بكل من مستغانم، الشلف، عين الدفلى، المدية، غليزان، تيارت، الجلفة.

كما حذرت نشرية خاصة ثانية من تساقط أمطار رعدية غزيرة مصحوبة ببرد. تصل إلى 40ملم محليا بداية من الثالثة بعد زوال اليوم إلى غاية السادسة من صباح يوم الجمعة.

وتتعلق الولايات المعنية بكل من تلمسان، عين تموشنت، وهران، معسكر، سعيدة، سيدي بلعباس.

وحذرت نشرية خاصة ثالثة من استمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة. تصل إلى 40ملم محليا إلى غاية الثالثة بعد زوال يوم الجمعة.

وتتعلق الولايات المعنية يكل من تيبازة، الجزائر العاصمة، البليدة، تيزي وزو، البويرة.

وقدحذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، من هبوب رياح قوية وأمواج عالية في طول الشريط الساحلي. كما أشارت المصلحة، إلى أن الرياح مرتقبة بداية من الساعة السادسة صباحا إلى غاية الثالثة من فجر الجمعة.

في حين، ذكر التنبيه، أن السواحل المعنية بالرياح والأمواج العالية هي كل من  المرسى بن مهيدي، الغزوات، بني صاف. إضافة إلى وهران، أرزيو، مستغانم، تنس، بوهارون، العاصمة، دلس، أزفون،  بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، القالة.

طالع أيضا:

هذه توقعات الطقس الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك

وتتوقع مصالح الأرصاد الجوية، أن تكون الأجواء خلال الأيام الأولى من الشهر الفضيل من صافية إلى مغشاة بسحب عابرة محملة بأمطار متفرقة. مع درجات حرارة فصلية لن تتعدى 22 درجة على الولايات الشمالية.

وقالت هوارية بن رقطة المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية “للنهار”، أن توقعات الطقس يوم الجمعة ليلة الشك لتحري هلال رمضان، ستكون الأجواء بها غائمة على المناطق الغربية والوسطى خاصة الساحلية منها مرفوقة بزخات من الأمطار لتزول تدريجيا أواخر الليل.

بينما على المناطق الشرقية، تتوقع ذات المصالح أن تكون غائمة بسحب كثيفة. مع أمطار تكون أحيانا رعدية أواخر الليل. في حين ستكون الأجواء بالمناطق الجنوبية مستقرة مع بعض السحب من النوع العالي.

وأشارت ذات المتحدثة، أن توقعات الطقس المرتقبة يوم السبت ستتحسن على المناطق الشمالية بعد انقشاع السحب السفلى. مع بعض السحب العابرة وأمطار متفرقة على المناطق الشرقية.

درجات الحرارة ستتراوح مابين 14 و 20 درجة على الولايات الساحلية والداخلية . ومن 24 إلى 30 درجة بالجنوب.

رابط دائم : https://nhar.tv/9PrSC
إعــــلانات
إعــــلانات