إعــــلانات

أمطار رعدية في 23 ولاية

أمطار رعدية في 23 ولاية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، من تساقط أمطار رعدية، تتعدى 30 ملم محليا في  العديد من ولايات الوطن. كما أشار تنبيه من المستوى الأول، إلى أن الأمطار مرتقبة بداية من السادسة صباحا إلى الثالثة من فجر  الجمعة.

أما الولايات المعنية بالأمطار، هي كل من سوق أهراس، تيسمسيلت، الأغواط، برج بوعريريج، غليزان، غرداية، المسيلة، تيارت، ميلة، أم البواقي، تبسة. إضافة إلى قالمة، باتنة، سطيف، الجلفة، قسنطينة، البيض، الخنشلة، المدية، سعيدة، النعامة، معسكر، أولاد جلال.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وخلّفت التقلبات الجوية التي شهدتها مناطق عديدة من ولاية برج بوعريريج، منذ يوم الثلاثاء، أضرارا بعدة ممتلكات ونفوق أكثر من 400 رأس من الماشية.

وأوضح الرائد علي دحمان رابح المكلف بالإعلام بالحماية المدنية لولاية برج بوعريريج لـ”وأج”، أن الأمطار الغزيرة التي شهدتها عدة مناطق بالولاية تسببت في إلحاق أضرار بعدة ممتلكات ونفوق أكثر من 400 رأس من الماشية.

وأشار ذات المصدر، إلى أن بلدية الياشير ببرج بوعريريج كانت من بين البلديات الأكثر تضررا. حيث تم تسجيل نفوق أكثر من 400 رأس من الماشية. مع انقطاع حركة المرور في بعض الطرقات إلى جانب خسائر في العتاد و الممتلكات. مشيرا إلى أنه تم تسجيل تسرب مياه مجرى وادي “المرج” إلى مستودع لتربية الأغنام بمزرعة خاصة ببلدية مجانة. أدى إلى هلاك شخص (73 سنة) ، ونفوق 8 رؤوس أغنام و انهيار جزئي للمستودع.

و أضاف ذات المصدر، بأنه في أعقاب هذه التقلبات الجوية تم القيام بعديد التدخلات لإجلاء العائلات التي غمرت المياه منازلها عبر بلديات المنصورة و حسناوة و العناصر بولاية برج بوعريريج. بالإضافة إلى عاصمة الولاية مع التدخل لامتصاص المياه عبر مختلف أحياء و شوارع عدة بلديات.

رابط دائم : https://nhar.tv/2Zqbo
إعــــلانات
إعــــلانات