إعــــلانات

أمن الشلف يفكك شبكة دولية للمتاجرة بالمخدرات

أمن الشلف يفكك شبكة دولية للمتاجرة بالمخدرات

في عملية تم خلالها حجز 4 كلغ من الكيف المعالج

تمكنت مصالح أمن ولاية الشلف من توقيف 4 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 40 و65 سنة. ينحدرون من ولايتي الشلف وتلمسان بتهمة النشاط ضمن شبكة إجرامية منظمة مختصة. في تهريب ونقل وتخزين وبيع المخدرات عبر الجهة الغربية من الوطن.

عملية التوقيف والحجز، تمت على إثر معلومات مفادها وجود أشخاص بحوزتهم كمية من الكيف المعالج تم إدخالها إلى التراب الوطني من الحدود الغربية للبلاد لبيعها و ترويجها في مدينة الشلف، و بعد تدخل مصالح الأمن تم توقيف المشتبه فيهم على متن مركبة ذات ترقيم من إحدى ولايات غرب البلاد ضبط بداخلها 4,585 كلغ و مبلغ مالي أزيد من 18مليون سنتيم من عائدات البيع، كما تم حجز منظار ميداني و سيارتين سياحيتين و عدد من شرائح لمتعاملي الهاتف النقال و الهواتف النقالة، و بعد إستعمال التحريات تم إنجاز الملف الفضاائي للمشتبه فيهم عن قضية الحيازة و التخزين و النقل بغرض المتاجرة في المخدرات بطريقة غير مشروعة ضمن جماعة إجرامية دولية منظمة عابرة للحدود وإحالتهم على العدالة.

طالع أيضا: وهران: الدرك يطيح بشبكة دولية للإبحار السري ويحجز 12 قارب نزهة

تمكن عناصر من فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بولاية وهران، من الإطاحة بشبكة إجرامية دولية مختصة في تنظيم رحلات إبحار سرية مقابل قوارب نزهة.

وحسب المعلومات المتوفرة لدى النهار، فإن هذه الشبكة تتكون من 6 أشخاص. وتتراوح أعمارهم مابين 32 إلى 45 سنة. تم ضبط بحوزتهم أكثر من 200 مليون سنتيم. وأكثر من 1700 أورو من عائدات صفقات رحلات الحرڨة إلى جانب 4 سيارات سياحية.

في نفس السياق، وفي ظرف وجيز تمكنت وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران، من الوصول إلى العتاد المستعمل في عمليات الإبحار السري حيث تم حجز 12 قارب نزهة صلب ونصف صلب مزودين بمحركات مختلفة الأنواع والاحجام بقوة تتراوح مابين 100 الى 250 حصان. بالإضافة كذلك إلى أكثر من 90 صفيحة بنزين، 3 سيارات وشاحنة و10 عربات جر القوارب.

طالع أيضا

الإيقاع بأفراد شبكة متلبسين بالتحضير لرحلة حرڨة بوهران

الإيقاع بأفراد شبكة متلبسين بالتحضير لرحلة حرڨة بوهران

تمكنت عناصر من أمن دائرة عين الترك بوهران من تفكيك جمعية أشرار متورطة في الإعداد لرحلات إبحار سري إلى الضفة الأخرى.

وتم توقيف خلال هذه العملية، 5 أشخاص تتراوح أعمارهم مابين 22 و39 سنة.

كم تمت العملية بوهران، بعد معلومات تفيد بإقدام أفراد الشبكة على تنظيم رحلة حرڨة انطلاقا من إحدى شواطئ عين الترك.

لتباشر ذات العناصر تحرياتها الموسعة، حيث وبعد عمليات مراقبة َترصد تم وضع خطة محكمة التنفيذ. أسفرت عن الإيقاع بهم متلبسين على متن قارب نصف صلب. القارب من الحجم الكبير بطول 7 أمتار مزود بمحرك من نوع YAMAHA بقوة 200 حصان. كما تم حجز 9 شماريخ، وسلاح ابيض محظور من الحجم الكبير، جهاز GPS وهواتف نقالة.

رابط دائم : https://nhar.tv/flTVE
إعــــلانات
إعــــلانات