إعــــلانات

أمن العاصمة يضع برنامجا وتدابير أمنية خاصة بشهر رمضان

أمن العاصمة يضع برنامجا وتدابير أمنية خاصة بشهر رمضان

سطرت مصالح أمن ولاية الجزائر، تدابير وإجراءات ضمن خطّة أمنية لتأمين المواطنين وممتلكاتهم خلال شهر رمضان المبارك. خصوصا بعد تخفيف البروتوكول الصحي المتعلق بفيروس كوفيد 19.

وحسب بيان لذات المصالح، فإن هذه التشكيلات الأمنية ستعمل على ضمان التغطية الأمنية بمختلف قطاعات الإختصاص بدءا بالأسواق والمساجد، الأماكن والساحات العمومية. بالإضافة كذلك إلى أماكن التسلية والترفيه، وصولا إلى محطّات نقل المسافرين “البرية، السكّة الحديدية، الميترو والترامواي” والتي تعرف إقبالا واسعا خلال رمضان. حيث سيتم وضع تشكيلات أمنية لتأمين هذه النقاط.

كما كشفت ذات المصالح، أن هناك مهام خاصة لتأمين مختلف التظاهرات الثقافية والفنية والرياضية التي ستقام بقطاع الإختصاص. من خلال إتخاذ وضعيات ثابتة ودوريات راكبة وأخرى راجلة. لتنظيم هذه التظاهرات والتي بدورها ستعمل على تسهيل إنسيابية حركية المرور بمختلف الأحياء والشوارع. ناهيك عن تأمين المحاور الرئيسية بالطرقات خصوصا في ساعات الذّروة.

من جانب آخر، ستعمل أفواج ميدانية من شرطة العمران وحماية البيئة مدعّمة بتشكيلات أخرى مهمّتها تطهير محيط الأسواق والمساحات العمومية من الباعة غير الشرعيين. مع تكثيف الدوريات لمحاربة ظاهرة الحظائر غير الشرعية. وكذا ردع المخلفات المتعلّقة بالصحة والبيئة. كما ستتولّى فرق نشطة أخرى، بمواجهة قضايا المساس بالأشخاص والممتلكات.

رابط دائم : https://nhar.tv/WMfFf
إعــــلانات
إعــــلانات