إعــــلانات

أمير قطر يؤكد مشاركته في القمة العربية بالجزائر

أمير قطر يؤكد مشاركته في القمة العربية بالجزائر

أكد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. مشاركته في أشغال الدورة العادية 31 للقمة العربية التي ستحتضنها الجزائر يومي 1 و2 نوفمبر المقبل.

وقد استقبل وزير الطاقة والمناجم الجزائرية محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء. بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون من طرف الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر.

وأوضحت الوزارة أن عرقاب، سلم أمير دولة قطر، رسالة الدعوة الموجهة إليه من طرف رئيس الجمهورية. للمشاركة في أشغال القمة العربية التي ستحتضنها الجزائر مطلع نوفمبر المقبل.

وأضافت أن اللقاء تطرق إلى مختلف الترتيبات التي اتخذتها الجزائر لعقد القمة في أحسن الظروف. وجعلها محطة فارقة في مسار تعزيز العمل العربي المشترك. وتشجيع التوافقات اللازمة لتمكين الأمة العربية من مجابهة التحديات المتعددة الأبعاد، خاصة في الظرف الدولي الراهن”.

ولفتت إلى أن الوزير عرقاب، أكد تطلع الرئيس تبون، إلى مشاركة فاعلة لدولة قطر. ومساهمتها الهامة في رص الصف العربي وتعميق قيم التضامن والوحدة العربيين.

وجدد رغبته في تطوير العلاقات التي تجمع البلدين في كل المجالات ومواصلة التنسيق والتشاور. حول القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأبرز البيان أن “الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أكد مشاركته في القمة العربية. وعلى الاستعداد التام لدولة قطر للمساهمة بشكل فعال في إنجاحها وتحقيق النتائج المتوخاة منها. ومساندة المساعي الحثيثة التي تبذلها الجزائر في هذا الإطار لتكون قمة لم الشمل العربي.

وكشف البيان أن أمير دولة قطر أثنى على المستوى الذي ارتقت إليه الشراكة بين البلدين.

وأعرب عن عزم بلاده على إعطائها دفعة جديدة وتوسيع الاستثمار إلى مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك. لا سيما في قطاعات الطاقة والطاقات المتجددة، تحقيقا للإرادة المشتركة التي تحذو قيادتي البلدين وبما يعود بالنفع على الشعبين.

رابط دائم : https://nhar.tv/apPkE
إعــــلانات
إعــــلانات