إعــــلانات

“أنتم تحفرون قبوركم في فلسطين.. والخزي لإسرائيل”

“أنتم تحفرون قبوركم في فلسطين.. والخزي لإسرائيل”

“ليسوا سواء”.. بهذه الآية الكريمة من القرآن الكريم، عنون مؤرخ يهودي من أصل جزائري، رسالته إلى سفير إسرائيل بفرنسا، والتي انتقد فيها الحرب الإسرائيلية الدائرة بقطاع غزة.

وفي الرسالة التي كتبها ونشرتها وسائل إعلامية، مطلع الأسبوع الجاري، قال الدكتور أندري نوشي، الأستاذ الشرفي بجامعة “نيس” الفرنسية للسفير دانيك شيك “بالنسبة لكم أيها السفير، أصبح السبت الذي يعد يوما للسلم يوما للحرب.. وبالنسبة لي كفرنسي يهودي الديانة ومسؤول عن العلاقة الفنية بين جامعتي نيس وحيفا بإسرائيل لا يمكنني السكوت أمام سياسة القتل والتوسع الاستعماري لإسرائيل”.

وأضاف المؤرخ اليهودي قائلا: “رفضتم حلول الأمم المتحدة، وتماديتم في قتل النساء والأطفال بدون رحمة، فلا تتذرعوا بالتفجيرات والانتفاضة، لأن كل هذا نتيجة احتلال غير شرعي وغير قانوني، وهو ما يعني السرقة”.

كما اتهم نوشي، 86 عاما، قادة إسرائيل بأنهم يقودون بلدهم مثل اللصوص الذين يحتلون الأرض، وتديرون ظهوركم لقواعد الأخلاق اليهودية، فالخزي لكم، والخزي لإسرائيل!”.

واعتبر نوشي أن الإسرائيليين ينتحرون بقوله: “إنكم تحفرون قبرا لكم دون أن تشعروا، لأنه محكوم عليكم أن تعيشوا مع الفلسطينيين ومع الدول العربية، فإذا كنتم تفتقدون لهذا الذكاء السياسي، فهذا يعني أنكم غير جديرين بممارسة السياسة، وعلى قادتكم أن يعتزلوا الأمر ويتقاعدوا”، ليضيف المؤرخ اليهودي في مقطع آخر من رسالته: “أتمنى أن يسلط ربكم على قادتكم سيف الانتقام والثأر، الذي يستحقونه.. إني كيهودي وعسكري قديم أخجل من تصرفاتكم.. يلعنكم الله حتى آخر الزمان.. أتمنى أن تعاقبوا على تصرفاتكم”.

يذ كر أن المؤرخ أندري نوشي عمل أستاذا بالجامعة التونسية، وله عدة مؤلفات، منها “مستوى عيش العالم القروي بقسنطينة خلال المرحلة الاستعمارية 1919“.

رابط دائم : https://nhar.tv/urkz2
إعــــلانات
إعــــلانات