إعــــلانات

أنصار زمور يصفون ماكرون بـ”القاتل” ومحتج يضربه بـ”قارورة”

أنصار زمور يصفون ماكرون بـ”القاتل” ومحتج يضربه بـ”قارورة”

لا يزال المرشح اليمين المتطرف ايريك زمور، يثير الجدل، لكن هذه المرة تخطى الحدود الحمراء، من أجل الفوز بكرسي الرئاسة. حيث قام أنصار المرشح للانتخابات الرئاسية الفرنسية بإطلاق هتافات ضد الرئيس المنتهية ولايته إيمانويل ماكرون ووصفهم له بـ”القاتل”.

فخلال المهرجان الانتخابي الضخم الذي أقامه زمور يوم الأحد في ساحة “تروكاديرو”، هتف بعض أنصاره بعبارة “ماكرون قاتل” لعدة ثوان. فبينما كان إريك زمور يتحدث عن موضوع انعدام الأمن، متحدثاً عن “الدراما اليومية” التي يعيشها الفرنسيون. فتوقف زمور عن الكلام في ذلك الوقت، دون أن يدعوهم إلى الهدوء، وهو ما أثار موجة من السخط.

في حين، ورغم أن فريق زمور شدد على أنه “لم يسمع الهتافات ضد ماكرون ولن يأخذ التعبير بمفرده. وبأنه يدين بشدة هذا الشعار. إلا أنه لم يسلم من سهام انتقاد خصومه السياسيين على عدم تهدئته الحشد.

طالع أيضا:

زمور: أنا أمازيغي الأصل وأبارك الاستعمار الفرنسي

كما قال كريستوف كاستانير، رئيس كتلة حركة الرئيس إيمانويل ماكرون “الجمهورية إلى الأمام” بالبرلمان، انتقد “غياب رد فعل” من زمور. قائلا إن زمور “أظهر فشله”.

أما فاليري بيكريس، المرشحة الرئاسية عن حزب ‘‘الجمهوريون’’ اليميني المحافظ، فقد كتبت على تويتر: ‘‘أنا أحارب الرئيس المنتهية ولايته بقوة”. “لكن السماح لخصم أن يُعامل كقاتل هو أمر خطير على الجمهورية، هذا بالتأكيد ليس صحيحا! هذه ليست بلدي فرنسا!”.

كما تعرض المرشح للرئاسة الفرنسية، إريك زمور، للقذف بزجاجة بلاستيكية. حيث قالت وسائل إعلام محلية، إن الواقعة جرت في مدينة بورت دو لا فيلات شمالي العاصمة باريس. خلال جولة انتخابية يجريها اليميني المتطرف  ضد اللاجئين.

في حين، قال زمور تعقيبا على الحادثة: “هنا كما ترون، هذه باريس، هذه هي فرنسا اليوم”. وبسبب عنصريته المعلنة ضد المهاجرين، تلقى  قبل أيام بيضة على الهواء مباشرة. وهذا خلال احتفالية أقيمت في إقليم تان وغارون جنوبي غرب البلاد.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/uarfc
إعــــلانات
إعــــلانات