إعــــلانات

أنفلونزا الخنازير لن تؤثر على موسم الحج ولن تؤجله

أنفلونزا الخنازير لن تؤثر على موسم الحج ولن تؤجله

عدم السماح

للنساء الحوامل بأداء مناسك الحج ولا تأشيرة من دون ”شهادة طبية”  و قد أكد بوعبدالله غلام الله، وزير الشؤون الدينية والأوقاف، التصريحات التي أدلت بها وزارة الصحة السعودية أول أمس، حول منع النساء الحوامل، كبار السن وكذا الأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة في الدول الإسلامية من أداء مناسك الحج نظرا لعدم قدرتهم على تحمل متاعب الحج.

وشدد المسؤول الأول عن القطاع على هامش إشرافه أمس، على حفل تخرج الأئمة للسنة التكوينية 2008 /,2009 بحضور عدد من السفراء بدار الإمام بالمحمدية بالجزائر، أن موسم الحج المقبل يتم التحضير له بصفة طبيعية ولن يتم تأجيله بسبب أنفلونزا الخنازير على اعتبار أن المرض لا يعد قاتلا و له دواء ولقاحات خاصة به، خاصة وأن السلطات السعودية قد اتخذت كافة التدابير والاحتياطات اللازمة للوقاية من المرض. مؤكدا في السياق ذاته بخصوص التصريح الذي أدلى به أول أمس، وزير الصحة السعودي أنه فعلا سيتم منع النساء الحوامل، كبار السن والأشخاص المصابين ببعض الأمراض المزمنة، على اعتبار أن هذه الفئة لا يمكنها الحصول على التأشيرة إلا بعد تقديمها ”للشهادة الطبية”.  

وبخصوص التقرير الذي أعدته اللجنة الوطنية الاستشارية لحماية وترقية حقوق الإنسان وسلمته لرئيس الجمهورية عبدالعزيز بوتفليقة حول تراجع حرية الديانات بالجزائر، أشار الوزير بشأنه أنه لم يطلع عليه لحد الساعة ومن ثمة لا يمكنه التعليق عليه.

ومن جهته، أكد سعيد معول مدير التكوين وتحسين المستوى بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف، أن عدد الطلبة الأئمة الجزائريين الذين تلقوا تكوينا لمدة تراوحت بين سنتين وثلاث سنوات وتخرجوا من المعهد الإسلامي لتكوين الإطارات الدينية بدار الإمام وكذا من معهد القراءات قد بلغ 392 إمام، في حين بلغ عدد الطلبة الأفارقة المتخرجين 10 طلبة وهم ينتمون لكل من دولة السنغال، غينيا بيساو، تنزانيا وبوركينا فاسو.   

رابط دائم : https://nhar.tv/eDPmx
إعــــلانات
إعــــلانات