إعــــلانات

أنيس رحماني: أعمل بعرق جبيني.. لم أبتز أحدا ولا علاقة لي بمحي الدين طحكوت

أنيس رحماني: أعمل بعرق جبيني.. لم أبتز أحدا ولا علاقة لي بمحي الدين طحكوت

رد الرئيس المدير العام لمجمع النهار، محمد مقدم، المعروف إعلاميا بأنيس رحماني، على أسئلة القاضي. خلال انطلاق محاكمته، اليوم الأحد، في مجلس قضاء العاصمة. مع رجل الأعمال وصاحب  مجمع “سيما موتورز” المتهم الموقوف “محي الدين طحكوت”.

وسألت القاضي، خلال الجلسة، الرئيس المدير العام لمجمع النهار حول الثروة لي كونتها خلال سنوات.

ورد أنيس رحماني حيث قال “منذ ان بدات الصحافة لا توجد شكوى في هذا المجال، ولم أبتز أحدا. أي ابتزاز سيدتي الرئيسة، اذا كان فيه ضحايا أنا هنا موجود، ليس لدي اي سوابق عدلية”.

وعن علاقته بمحي الدين طحكوت قال محمد مقدم “محي الدين لم أتعامل معه. بل مع شقيقه رشيد في شكل صفقة “مقاصة”. مبدؤها  تم تبادل الخدمة، مقابل الاشهار في الجريدة والقناة. محي الدين طحكوت لم يكن محل الصفقة ابدا، بل كان هناك تفاوض مع رشيد طحكوت”.

كما تابع محمد مقدم”30 سنة وانا اعمل بعرق جبيني، وانطلاقتي كانت في الصحافة الدولية، في مختلف القنوات والجرائد. أين هي الأموال محل الجريمة، اذا كان فيه شك واجهوني اريد الملموس”.

وعند سؤال القاضي عن تحويل الأموال قال محمد مقدم “بالعكس كل أموالي وممتلكاتي بالعملتين المحلية والصعبة مصرح بها. كما أن رقم اعمالي مصرح به، وانا الوحيد الذي كنت اجلب من الخارج الاموال، لمصلحة الجزائر. كنت اخضع للضرائب، اين العائدات الإجرامية وانا كنت ادفع وأصرح بمواردي المالية في البنك ومصلحة الضرائب. ايعقل هذا والله انا مظلوم في هذه القضية، انا بريء سيدتي، الرئيسة انصفوني”.

وبالنسبة للمبلغ المالي الذي استلمه من عند محي الدين طحكوت، قال محمد مقدم “في ديسمبر 2020. نسبوا لي مبلغ 20 مليون دينار في حساب البركة. المحامية امامك، لما فتشوا على مستوى شركة محي الدين طحكوت لم يجدوا اي شيء. كما ليس للمبلغ علاقة بمحي الدين طحكوت. لو كانت تعاملات شخصية مع رجال الاعمال لكانت مع علي حداد ايضا وآخرين وليس مع محي الدين طحكوت فقط”.

رابط دائم : https://nhar.tv/bxRJk
إعــــلانات
إعــــلانات