إعــــلانات

أوامر بحجز نقاط التلاميذ قبل 30 جوان

أوامر بحجز نقاط التلاميذ قبل 30 جوان

وجهت وزارة التربية الوطنية مراسلة إلى مديريات التربية الوطنية، أمرتهم من خلالها بضرورة حجز نقاط التلاميذ في المستويات الثلاثة قبل 30 جوان، مع الأخذ بعين الاعتبار العلامات المتحصل عليها في الاختبارات الاستدراكية التي تم إجراؤها مؤخرا‪ .

وجاءت تعليمة الوزارة حتى يتعرف التلاميذ على الأقسام التي سينتقلون إليها والتخصصات التي يدرسونها في السنة الثانية ثانوي.

كما وجهت وزارة التربية الوطنية، تعليمة إلى خلايا الرقمنة بمديريات التربية لمختلف ولايات الوطن، مفادها التشديد على أهمية إبلاغ مديري المؤسسات التربوية الخاصة في الطورين المتوسط والابتدائي، على استكمال رصد وبصفة استعجالية للعلامات الخاصة بالثلاثي الأول والثاني والثالث، مع التأكد من صحتها، تحضيرا لاحتساب معدلات القبول النهائية وتحديد الناجحين.

وحسب مراسلة الخلية المركزية للرقمنة، تحوز عليها “النهار”، اليوم، فقد أمرت مديري المؤسسات التعليمية بضرورة استعجال عملية حجز النقاط، والقاضية بربط قاعدة بيانات الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات بقاعدة بيانات الأرضية الوطنية للرقمنة، والتي يترتب عنها احتساب معدلات القبول للتلاميذ واستظهار النتائج النهائية للناجحين، مع متابعة استكمال ورصد العلامات والتأكد من صحتها‪.

وحمّلت وزارة التربية، حسب التعليمة، مديري المؤسسات التربوية ومفتشي التربية، المسؤولية في حال وقوع أي خطإ في رصد هذه العلامات، باعتبار أنه لا يمكن تصحيحه‪.

منح إمكانية إعادة السنة لفائدة التلاميذ المطرودين بشروط

من جهة أخرى، قررت وزارة التربية إدماج التلاميذ المطرودين من المؤسسات التربوية، وطلبت منهم عدم القيام بأي مشكل، وفي حال تم القيام بأي مخالفة أو التغيّب لمدة متكررة، فإن التلميذ المعني يتم طرده نهائيا من المؤسسة التربوية.

وتضمن “بروتوكول” إعادة السنة، الترتيبات العلمية المتعلقة بتنظيم إعادة السنة للتلاميذ النظاميين، حيث يقوم مديرو المؤسسات التعليمية بإعلام أولياء التلاميذ الذين تتوفر فيهم شروط الإعادة ولم يستفيدوا منها، بالقرار الصادر عن مجلس القسم، لتقدم طلبات والتماسات إعادة السنة لدى أمانة مدير المؤسسة الأصلية مرفوقة بنسخة من كشوف الفصول الثلاثة‪ .

رابط دائم : https://nhar.tv/YlFhf
إعــــلانات
إعــــلانات