أوباما: الأسد لا بد أن يترك الحكم في سورية وقد عملنا على تعبئة الجهود الدولية لدعم المعارضة
بقلم
وكالات
كد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن رحيل الرئيس السوري بشار الأسد مسألة وقت. وفي مؤتمر صحفي مشترك مع الملك الأردني عبد الله الثاني في عمّان اليوم قال أوباما: منذ بداية الأزمة في سورية كنا نتحدث عن ضرورة رحيل الأسد. كنا نعمل على تشكيل معارضة سياسية تتمتع بالمصداقية، لأنه في غياب مثل هذه المعارضة السياسية سيكون من المستحيل علينا أن ننتقل إلى هيئة أكثر مصداقية في الداخل السوري”. وأضاف: سنواصل المشاورات الوثيقة مع جميع الأطراف الإقليمية وسنعمل كل ما بوسعنا من أجل وقف سفك الدماء وتمكين الشعب السوري من التخلص من الزعيم الذي فقد شرعيته لأنه يقتل شعبه. وقال: إنني متأكد أن الأسد سيرحل. المسألة ليست في رحيله أو عدمه، لكن في موعد الرحيل.
رابط دائم :
https://nhar.tv/elfRV