إعــــلانات

أوباما مصر تشهد كتابة تاريخ جديد

أوباما مصر تشهد كتابة تاريخ جديد

 اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما الخميس ان العالم يشهد كتابة تاريخ جديد في مصر في الوقت الذي يرتقب فيه اعلان الرئيس حسني مبارك ترك السلطة بصورة وشيكة.

ومع الاشارة الى ان الوضع يبقى غامضا في القاهرة، اكد اوباما ان “ما هو واضح بالتاكيد هو اننا نشهد كتابة التاريخ”.

وقال في مستهل كلمة عن الانترنت فائقة السرعة في مدينة ماركيت (ميشيغن، شمال) “ان عملية الانتقال تحدث لان شعب مصر يطالب بالتغيير”.

وتحدث عن الشباب المصريين الذين اطلقوا الانتفاضة بقوله “نريد ان يعرف هؤلاء الشباب وان يعرف كل المصريين ان اميركا ستفعل كل ما هو ممكن لدعم عملية انتقال منظمة وحقيقية نحو الديموقراطية في مصرنحن نتابع الوضع”.

وتحدث اوباما في حين يستعد نظيره المصري الذي يواجه حركة احتجاج شعبية غير مسبوقة ضد نظامه منذ 17 يوما، لتوجيه كلمة الى الشعب المصري مساء الخميس.

واعلن الجيش المصري الخميس في ما اسماه “البيان رقم 1” للمجلس الاعلي للقوات المسلحة “تاييده” لمطالب الشعب “المشروعة” وانه “يبحث ما يمكن اتخاذه من اجراءات للحفاظ على الوطن ومكتسباته وطموحات شعب مصر العظيم”.

وقال المجلس الاعلى للقوات المسلحة في بيانه الذي صدر بعد اجتماع عقده برئاسة وزير الدفاع المشير حسين طنطاوي انه “قرر الاستمرار في الانعقاد بشكل متواصل لبحث ما يمكن اتخاذه من اجراءات للحفاظ على الوطن ومكتسباته وطموحات شعب مصر العظيم”.

وكان مدير وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية (سي آي ايه) ليون بانيتا اكد في وقت سابق الخميس خلال جلسة استماع في الكونغرس انه “من المرجح جدا” ان يبادر الرئيس المصري حسني مبارك الى التنحي مساء الليلة، وان يحل محله نائب الرئيس عمر سليمان.

رابط دائم : https://nhar.tv/ilSCk
اقرأ أيضا
إعــــلانات
إعــــلانات