إعــــلانات

أوبك+: عرقاب يشارك اليوم في الإجتماع الوزاري الـ 22

أوبك+: عرقاب يشارك اليوم في الإجتماع الوزاري الـ 22
وزير الطاقة والمناجم

سيشارك وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الخميس، في أشغال الإجتماع الوزاري الـ 22 لدول أوبك والدول خارج أوبك (أوبك+).

وحسب بيان للوزارة، فإن الإجتماع سيعقد عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد. وسيخصص هذا الإجتماع الذي يضم 23 دولة “13 دولة في أوبك و10 غير أعضاء في المنظمة” الموقعة على إعلان التعاون. للتطورات الأخيرة التي لوحظت على المشهد النفطي الدولي.

وكذا الإجراءات التي يجب إتخاذها لدعم التوازن واستقرار سوق النفط. _ حسب المصدر_.

كما سيشارك عرقاب، خلال نفس اليوم في أعمال الإجتماع الـ 34 للجنة المراقبة الوزارية المشتركة “جي أم أم سي”. والتي سيتعين عليها تقييم، على أساس تقرير اللجنة الفنية المشتركة، ظروف سوق النفط الحالي على المدى القصير.

وكذا مستوى الإمتثال لالتزامات تعديل الإنتاج للدول الموقعة على إعلان التعاون، لشهر أوت 2021.

للإشارة فإن اللجنة الوزارية المشتركة بين الدول الأعضاء في منظمة أوبك تتكون من: الجزائر، المملكة العربية السعودية، الإمارات العربية المتحدة، العراق، الكويت، نيجيريا، فنزويلا ودولتان غير أعضاء في منظمة أوبك وهي روسيا وكازاخستان.

طالع أيضا

عرقاب يبحث زيادة إمداد تونس بالغاز والمنتجات البترولية

عرقاب يبحث زيادة إمداد تونس بالغاز والمنتجات البترولية

تحادث وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، مع وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم التونسية، نائلة نويرة القنجي، عبر تقنية التحاضر المرئي. وبحث الطرفان إمكانية زيادة حجم إمداد تونس بالمنتجات البترولية وغاز البترول المسال وغاز البوتان.

وحسب بيان للوزارة، وصف الجانبان العلاقات بين البلدين، خاصة في مجال الطاقة، بأنها علاقات نموذجية وناجحة. وتركزت المباحثات بين الوزيرين حول حالة تقدم وتطور المشاريع والعقود الحالية وفرص التعاون المستقبلية.

كما تناول الطرفان، رفع القدرات التشغيلية والتوصيلات الكهربائية بين البلدين، وكذلك دراسة إمكانية إمداد تونس بالمحروقات “النفط الخام والغاز الطبيعي المسال”.

وفيما يتعلق بتوريد الغاز الطبيعي إلى تونس، أعربت الوزيرة التونسية عن رغبتها في رؤية زيادة أحجام الغاز المصدّرة إلى بلادها. بالإضافة إلى دراسة الامكانات من خلال تحديث الدراسات بهدف إمداد المدن الحدودية التونسية.

وقدمت الوزيرة مثالا حول تزويد مدينة ساقية سيدي يوسف التاريخية في 2019، من الشبكة الوطنية للغاز الجزائرية، والتي كانت خطوة أولى لتحقيق مشروع إمداد البلدات الحدودية التونسية بالغاز الطبيعي.

رابط دائم : https://nhar.tv/P7XHt
إعــــلانات
إعــــلانات