إعــــلانات

أوروبا تقرر إلية استقرار مالي لمواجهة أزمات مستقبلية

أوروبا تقرر إلية استقرار مالي لمواجهة أزمات مستقبلية

وافق قادة الدول الأوروبية خلال

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

 القمة الطارئة في وقت متأخر من الليلة الماضية ببروكسل على وضع الية جديدة للاستقرار المالي لمساعدتهم على مواجهة الأزمات التي قد تحث مستقبلا وذلك بعد الأزمة المالية التي تعرضت لها اليونان مؤخر.

وأفاد القادة في بيان مشترك توج أشغال القمة ان “المفوضية الأوروبية ستعرض الآلية الجديدة للمحافظة على الاستقرار المالي في أوروبا” مضيفين ان وزراء المالية الأوروبيين سيعقدون اجتماعا خاصا غدا لهذا الهدف.

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي هيرمان فان رومبي في مؤتمر صحفي “أننا اتفقنا على تكثيف الجهود لإدارة القرارات المالية والأزمات وإدارة المساعدات المالية الأساسية لتغطية تكاليف الأزمات” مبينا ان “تسليط الضوء على أسباب اضطراب السوق الحالية بحاجة إلى تقدم سريع لإشراف وتنظيم الأسواق المالية”.

وأشار البيان إلى ان القادة الأوروبيين سيمنحون اليونان نحو 80 مليار يورو في نفس الوقت الذي سيقدم فيه صندوق النقد الدولي نحو 110 مليارات يورو لليونان لمساعدتها على مواجهة الأزمة وذلك في 19 ماي الجاري.

وأوضح ان البرنامج المقرر ان تقوم به اليونان هو برنامج واقعي وطموح مبينا ان القادة الأوروبيين يؤكدون من جديد التزامهم ضمان استقرار ووحدة أوروبا.

من جهته أكد رئيس المفوضية الأوروبية خوسيه مانويل باروسو ان الاتفاق على أهمية الدفاع عن أوروبا مهما حدث قائلا “لدينا العديد من المنظمات تحت تصرفنا التي يجب استخدامها ومنها المنظمات الأوروبية والمفوضية والبنك المركزي الأوروبي”.

رابط دائم : https://nhar.tv/UPG56
إعــــلانات
إعــــلانات