إعــــلانات

أوغلو يرفض التدويل والتدخل العسكري ويدعو لحل الأزمة السورية داخل البيت الإسلامي

بقلم وأج
أوغلو يرفض التدويل والتدخل العسكري ويدعو لحل الأزمة السورية داخل البيت الإسلامي

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

جدد الأمين العام لمنظمة التعاون  الإسلامي أكمل إحسان أوغلو رفض المنظمة لتدويل أو التدخل العسكري لحل الأزمة السورية وحرص المنظمة على التوصل إلى حل توافقي داخل البيت المسلم، و رحب أغلو في كلمته التي افتتح بها المؤتمر الوزاري الطارئ للمنظمة بشان الوضع في سوريا المنعقد في جدة بالجهود  الدولية والإقليمية المبذولة من اجل التوصل إلى حل سلمى لهذه الأزمة ولاسيما جهود الجامعة العربية.

و استعرض أغلو الجهود والرسائل والمبادرات الدبلوماسية التي قامت بها المنظمة لإقناع النظام في سوريا باحترام حقوق الإنسان والكف عن استخدام الأدوات العسكرية والأمنية في مواجهة المدنيين والتي ثبت عجزها وأدت إلى مزيد من سفك الدماء وسقوط الآلاف من الضحايا ومزيد من تعقيد الأزمة.

و شدد أوغلو على أن المنظمة لم تكتف بالقول ولكنها عرضت أكثر من مرة القيام بدور الوساطة بين النظام من جهة وقوى المعارضة من جهة أخرى من اجل إجراء حوار  بناء وجاد للتوصل إلى حل توافقي يستجيب لتطلعات الشعب السوري في الإصلاح  والديمقراطية.

و اعتبر أوغلو بأن هذه هي الفرصة الأخيرة داخل البيت المسلم لإمكانية تدارك التداعيات الخطيرة التي تشهدها سوريا داعيا إلى ضرورة التوصل إلى توصيات عملية تضع حدا لهذه الأزمة المتفاقمة.

وقد  ترأس الجلسة وزير خارجية كازاخستان التي ترأس بلاده المؤتمر الوزاري  الإسلامي فيما ترأس السنغال القمة الإسلامية لهذه الدورة وستسلمها لمصر في الدورة القادمة.

رابط دائم : https://nhar.tv/NpAtK
إعــــلانات
إعــــلانات