إعــــلانات

أوكرانيا تعلن ارتفاع عدد ضحايا الجيشين وروسيا ترد: فيديوهات مفبركة

أوكرانيا تعلن ارتفاع عدد ضحايا الجيشين وروسيا ترد: فيديوهات مفبركة

أعلنت الرئاسة الأوكرانية، قبل قليل، مقتل نحو 40 جنديا أوكرانيا وإصابة العشرات، في الهجوم العسكري الروسي.

كما أعلنت أوكرانيا أنها تمكنت من قتل نحو” 50 روسيا” خلال الهجوم العسكري الروسي على البلاد، بحسب تقارير إعلامية.

من جانبها، حذرت وزارة الدفاع الروسية من أنه تم تحضير فيديوهات مسبقة لفبركة سقوط قتلى بين المدنيين في أوكرانيا. ونشرها في وسائل التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك في بيان نشره المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف حول العملية العسكرية الخاصة للقوات الروسية في أوكرانيا.

ولفت كوناشينكو انتباه وسائل الإعلام إلى أن الأمن الأوكراني. يعمل على تنفيذ استفزازات على غرار تلك التي قامت بها “الخوذ البيضاء”.

وأوضح أنه تم في مدن أوكرانية تصوير فيديوهات مفبركة تظهر وقوع “ضحايا جماعية” بين السكان المدنيين في أوكرانيا. ويتم نشر مقاطع الفيديو هذه عبر قنوات تديرها السلطات الأوكرانية في تلغرام وفي شبكات التواصل الاجتماعي.

وأشار كوناشينكوف إلى أن هدف الفيديوهات المفبركة هذه والتي سيتم بثها على القنوات التلفزيونية الغربية. يتمثل في اتهام روسيا بتنفيذ ضربات عير انتقائية وغير متناسبة لتخويف السكان المدنيين.

وشدد المتحدث على أن القوات المسلحة الروسية لا تقصف المدن الأوكرانية وأن السكان المدنيين لا يتعرضون لأي خطر. فيما تقوم الأسلحة عالية الدقة بتعطيل البنية التحتية العسكرية، ومنشآت الدفاع الجوي والمطارات العسكرية وطيران الجيش الأوكراني.

طالع أيضا:

قمة طارئة لبحث الأزمة الروسية-الأوكرانية

أعلن رئيس المجلس الأوروبى شارل ميشال أن قادة الدول الـ27 الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى. سيعقدون اليوم الخميس قمة طارئة فى بروكسل لبحث الأزمة الروسية الأوكرانية.

وتأتي القمة بعد موافقة وزراء خارجية دول الاتحاد بالإجماع على حزمة عقوبات ضد روسيا بعد اعتراف موسكو. باستقلال منطقتين انفصاليتين في شرق أوكرانيا.

ونقلت قناة “فرانس 24” الفضائية اليوم عن ميشال قوله. إن “الخطوات العدائية التي تقوم بها روسيا الاتحادية تنتهك القانون الدولي وسلامة أراضي أوكرانيا وسيادتها”.

وأضاف أن الخطوات الروسية “تنتهك أيضا النظام الأمني الأوروبي. من المهم أن نبقى موحدين ومصممين وأن نحدد معا مقاربتنا وخطواتنا الجماعية”.

وشدد ميشال على أن “اللجوء إلى استخدام القوة والإكراه لتغيير الحدود لا مكان له في القرن الحادي والعشرين. أود أن أشكركم على الوحدة التي أظهرتموها في الأيام الأخيرة، لا سيما من خلال التبني السريع لحزمة العقوبات من قبل المجلس”.

ووافق وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي بالإجماع على حزمة عقوبات ضد روسيا. بسبب اعترافها بإقليمي دونيتسك ولوجانسك كجمهوريتين مستقلتين في شرق أوكرانيا وإرسالها قوات إليهما.

وتستهدف العقوبات نواب مجلس الدوما الروسي بالإضافة إلى 27 فردا وكيانا. وتنص العقوبات أيضا على حظر استيراد المنتجات من ونيتسك ولوجانسك.

كما ستتناول القمة “آخر التطورات” و”كيفية حماية نظام دولي قائم على القواعد” و”كيفية تقديم المزيد من الدعم لأوكرانيا وشعبها”.

وكان الاتحاد الأوروبي وافق الإثنين الماضي على منح قرض بقيمة 1,2 مليار يورو لكييف.

رابط دائم : https://nhar.tv/9HGFe
إعــــلانات
إعــــلانات