إعــــلانات

أوكرانيا.. قطر ترد على خلفية العملية العسكرية الروسية

أوكرانيا.. قطر ترد على خلفية العملية العسكرية الروسية

تلقّى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، اتصالاً هاتفياً، صباح اليوم الخميس، من الرئيس فلاديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا. كما اطلع الرئيس الأوكراني، سمو الأمير، على آخر المستجدات على الساحة الأوكرانية.

وفي هذا الصدد دعا الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، جميع الأطراف إلى ضبط النفس وحل الخلاف عبر الحوار البناء. وكذا الطرق الدبلوماسية وتسوية المنازعات الدولية بالوسائل السلمية، وعدم اتخاذ ما من شأنه أن يؤدي إلى مزيد من التصعيد.
كما شدد سمو الأمير على ضرورة، إبقاء الحالة الإنسانية للمدنيين كأولوية قصوى وضمان سلامتهم. وأكد أمير قطر على موقف دولة قطر وحرصها على ميثاق الأمم المتحدة والمبادئ الراسخة للقانون الدولي. بما فيها الالتزامات بموجب الميثاق بتسوية المنازعات الدولية بالوسائل السلمية، والالتزام بسيادة واستقلال الدول وسلامتها الإقليمية.

طالع أيضا:

ردود فعل غربية قوية.. بوتين يتوعد المتدخلين والنفط يتخطى 100 دولار

وأعلن الرئيس الروسي  بوتين، عن  بدء عملية عسكرية للجيش الروسي في أوكرانيا. كما أشار بوتين ان بلاده لا تنوي احتلال أوكرانيا بل تسعى لنزع سلامها.

و اهتزت اوكرانيا، اليوم الخميس، بسماع دوي انفجارات في عدة مدن رئيسية بأوكرانيا. كما تم تداول انباء حول استهداف الجيش الروسي للمنشآت القيادية العسكرية الإمكانية.

كما حذر من جانبه، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من أن موسكو سترد فورا على أي محاولة من الخارج. للحيلولة دون العملية العسكرية التي شنتها فجر اليوم الخميس ضد أهداف في أوكرانيا.

وقال بوتين في رسالة توجه بها إلى الشعب الروسي بمناسبة إطلاق العملية العسكرية الخاصة: “أوجه الآن بعض الكلمات المهمة جدا”. “إلى الذين قد تسول لهم نفسهم التدخل في الأحداث الجارية: أيا كان من سيحاول الحيلولة دون إجراءاتنا”. تابعا “ناهيك عن تشكيل خطر على دولتنا و شعبنا”. مضيفا “يجب عليه أن يعلم أن رد روسيا سيكون فوريا وسوف يؤدي إلى نتائج لم تواجهوها أبدا في تاريخكم”.

كما تابع بوتين “نحن مستعدون لأي تطورات وقد تم اتخاذ كافة القرارات المطلوبة في هذا الخصوص، وآمل أن يسمع كلامي”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/uN2Gw
إعــــلانات
إعــــلانات