إعــــلانات

أونروا تطلق مبادرة لبناء 20 مدرسة صديقة للبيئة في قطاع غزة

بقلم وأج
أونروا تطلق مبادرة لبناء 20 مدرسة صديقة للبيئة في قطاع غزة

أطلقت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل  اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم الأربعاء مبادرة تجريبية رائدة لبناء ما يصل إلى 20 مدرسة خالية من أي تأثير سلبي على البيئة في قطاع غزة. وأعلنت أونروا في بيان صحفي اليوم أنها ستقوم بعرض المخطط التصميمي  لمبادرتها في مؤتمر الأمم المتحدة حول التغيرالمناخي المزمع عقده في ديربان جنوب إفريقيا. 

وقال المفوض العام لأونروا فيليبو جراندي أن هذا المشروع هو الأول للوكالة الدولية بغرض بناء مدارس صديقة للبيئة ليس في غزة فقط بل وكذلك في الضفة الغربية والأردن ولبنان وسوريا، ودعا الممولين العرب إلى المساهمة والإضافة في هذا المشروع كلما تقدمت هذه المبادرة المثيرة للاهتمام  في سيرها إلى الأمام. 

ويسعى المشروع القائم على أحدث التقنيات الخضراء العصرية إلى تحسين الأوضاع المعيشية للاجئين الفلسطينيين مع تحسين حصولهم على المياه والطاقة للتقليل من التأثير على بيئة قطاع غزة التي تعرضت إلى حالة من التدني الشديد بسبب عقود من الصراع والحصار.

وستبلغ تكلفة المدرسة الجديدة الخضراء في غزة مليوني دولار أمريكي أي حوالي التكلفة ذاتها لبناء مدرسة عادية للوكالة الدولية على أن تقدم مرافق تعليمية لصالح 800 طالب وطالبة في مناخ موات لأعلى مستوى من التحصيل الأكاديمي. وتقدم أونروا خدمات التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية لما يصل إلى حوالي 5 ملايين لاجئ فلسطيني في الشرق الأوسط بينهم ربع مليون في قطاع غزة في انتظار التوصل إلى حل عادل ودائم لقضيتهم.

رابط دائم : https://nhar.tv/G5nIL
إعــــلانات
إعــــلانات