إعــــلانات

أويحيى.. الرئيس بوتفليقة بصحة جيدة ويسير البلاد بشكل جيد

أويحيى.. الرئيس بوتفليقة بصحة جيدة ويسير البلاد بشكل جيد

أكد الوزير الأول أحمد أويحيى اليوم الخميس بباريس أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة “بصحة جيدة” و “يسير البلاد بشكل جيد”.

وصرح أويحيى خلال لقائه بمقر سفارة الجزائر بفرنسا مع الجالية الجزائرية، بمناسبة تواجده بالعاصمة الفرنسية في إطار انعقاد الدورة الـ4 للجنة الحكومية المشتركة رفيعة المستوى أنه:

“فيما يخص أخبار البلاد فإنّي أقول لكم أن رئيس جمهوريتنا عبد العزيز بوتفليقة، بصحة جيدة وندعوا الله أن يطيل في عمره ويمده بالصحة الجيدة”.

وأضاف أويحيى “حقيقة، أن رئيسنا لم يعد يملك كل الحيوية التي كان عليها عند لقائكم به في سنة 2000 و2004 هنا بفرنسا لكن وعكس كل الشائعات والدعايات التي يروجها البعض سواء من الجزائر أو من الخارج فإن رئيسنا يسير البلاد بشكل جيد في شتى المجالات ولا يوجد لا ديوان أسود ولا سلطة خفية في الجزائر”.

كما أشار إلى أن الجزائر “تعيش تجربتها الديمقراطية التي تتحسن باستمرار ومؤسساتنا تنتخب بشكل منتظم كل خمس سنوات وسيكون كذلك الامر بالنسبة للانتخابات الرئاسية المقبلة لسنة 2019”.

وتابع قوله أويحيى أن الامن استتب عبر ربوع البلاد مضيفا أنه “لا يزال هناك بعض الارهابيين النشطين”

واعدا بأن البلاد “ستنتصر سواء عن طريق اليد الممدودة في اطار المصالحة الوطنية أو من خلال قوات جيشنا الوطني الشعبي”.

وأكد الوزير الأول من جانب آخر أن “الوحدة الوطنية تتعزز باستمرار واللغة الأمازيغية جاءت لتعزيز هذه الوحدة بحيث كرسها الدستور لغة وطنية ورسمية ويتم تعليمها في المؤسسات التربوية العمومية في أكثر من 20 ولاية في انتظار تعميم هذا التعليم على باقي التراب الوطني”.

وخلص في الأخير الى التأكيد بان المحافظة السامية للأمازيغية “تقوم بعمل ترقوي رائع وأن الاكاديمية الجزائرية للغة الامازيغية سترى النور قريبا” 

معتبرا أن كل ذلك “بعيد كل البعد عن الدعاية المغرضة لبعض الأوساط”.

رابط دائم : https://nhar.tv/YkD5Q
إعــــلانات
إعــــلانات