إعــــلانات

أويحيى يقترح إلغاء ''الفوائد'' على القروض البنكية

أويحيى يقترح إلغاء ''الفوائد'' على القروض البنكية

دعا التجمع الوطني الديموقراطي الذي يرأسه الوزير الأول أحمد أويحيى، إلى إقامة نظام قروض بنكي خال من الفوائد، تماشيا والقناعات الدينية للمجتمع الجزائري، وحسب ”الأرندي”، فإن من شأن الإجراء المساهمة في تراجع الإقتصاد الموازي. دعا التجمع الوطني الديمقراطي الحكومة في البيان السياسي، الذي تم تحريره عقب الإنتهاء من أشغال الدورة الرابعة للمجلس الوطني، إلى ضرورة إنعاش المؤسسات العمومية الإقتصادية في جميع القطاعات، وقال ”الأرندي” أن على الدولة في المقابل عدم إدخار أي جهد لتشجيع المستثمرين الخواص الجزائريين، مطالبا في ذات السياق بضرورة إقامة نظام للقروض البنكية يتم من خلاله تجنب اللجوء إلى الفوائد البنكية ”تماشيا والقناعات الدينية للمجتمع الجزائري”.

واعتبر التجمع الوطني الديمقراطي، أن مثل هذا الإجراء ”من شأنه أن يساهم في تراجع الإقتصاد الموازي وفي تفعيل الإقتصاد الوطني”، مشيرا ضمن تعليقه على الصعيد الإقتصادي والإجتماعي إلى القرارات المهمة التي اتخذت من طرف رئيس الجمهورية فيما يتعلق بتشغيل الشباب وإدماجهم في علم الشغل.

وعلى الصعيد السياسي، أكد التجمع الوطني الديموقراطي ”استعداده لتقديم مساهمته في كل مسار الإصلاحات السياسية التي أعلن عنها رئيس الجمهورية”، ومنها ”المشاركة في مراجعة الدستور مهما كان عمقها، إضافة إلى المشاركة في كل ورشات تعديل القوانين التي تحكم الممارسة السياسية التعددية”.  

وفي سياق، إبراز موقفه من بعض القضايا الدولية، عبّر التجمع الوطني الديمقراطي، عن رفضه لكل تواجد أجنبي على التراب الليبي، مطالبا -حسب ما جاء في بيانه السياسي، باحترام وحدة الشعب الليبي من أجل تفادي انتشار ظاهرة الإرهاب في المغرب العربي ومنطقة الساحل.

إعــــلانات
إعــــلانات