إعــــلانات

إجتماع لجنة “5+5”.. الجزائر ترحب بإتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا

إجتماع لجنة “5+5”.. الجزائر ترحب بإتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا

أعربت الجزائر عن ترحيبها بخصوص توقيع الاطراف الليبية المشاركة في حوار اللجنة العسكرية “5+5” على اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا.

وأفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية، اليوم السبت، أن “الجزائر رحبت بتوقيع الأطراف الليبية المشاركة في حوار اللجنة العسكرية “5+5″ بجنيف على اتفاق لوقف إطلاق النار في ليبيا تحت رعاية الأمم المتحدة متمنية ان يكون مستداما وملزما ومحترما”.

كما أشارت وزارة الخارجية أن الجزائر دعت كافة المكونات الليبية إلى الالتزام به وتطبيقه بصدق وحسن نية.

وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية ان الجزائر تعتبر بأن هذا الاتفاق يعد بارقة أمل حقيقية لإنجاح مسار الحوار الوطني الشامل من أجل التوصل الى حل سياسي سلمي يراعي المصلحة العليا لليبيا وشعبها الشقيق.

وتذكر الجزائر بموقفها الثابت والمبدئي الداعي إلىضرورة الوصول إلى تسوية سياسية سلمية عبر حوار ليبي- ليبي يقود إلى إقامة مؤسسات سياسية شرعية وموحدة عبر انتخابات نزيهة وشفافة وجامعة لإخراج هذاالبلد الشقيق والجار من الأزمة التي يعاني منها.

ومن منطلق موقعها كدولة جارة لللبيا،  ربطها بها روابط تاريخية وإنسانية وثيقة، وعضويتها في مسار برلين، تؤكد الجزائر بأنها لن تأل أي جهد للوصول إلى حل سياسي سلمي يضمن وحدة الشعب الليبيوسيادته والعيش في كنف الأمن والاستقرار بعيدا عن أي تدخل أجنبي.

رابط دائم : https://nhar.tv/xl2N1
إعــــلانات
إعــــلانات