إعــــلانات

إجراءات تأمين الحركة السياحية تنجح في استقطاب السياح الأجانب

إجراءات تأمين الحركة السياحية تنجح في استقطاب السياح الأجانب

سجلت مديرية السياحة لولاية إيليزي أكثر من 13400 سائح أجنبي توافدوا على منطقة الطاسيلي ناجر بإيليزي منذ انطلاق الموسم السياحي أكتوبر المنصرم.

وقد توافد هؤلاء السياح الذين يمثلون جنسيات أوروبية  آسيوية وأمريكية عن طريق البر أو الجو إلى هذه المنطقة الشاسعة من الطاسيلي بأقصى جنوب الوطن وفق ذات المصدر.
ويؤشر هذا العدد الهام من السياح الأجانب بموسم سياحي واعد ، خاصة وأن مديرية السياحة أضافت بأن منطقة جانت ، الواقعة على بعد 420 كلم عن عاصمة الولاية، قد استقبلت لوحدها ما يزيد عن 2800 من السياح الأجانب من جنسية فرنسية خلال نفس الفترة، والذين زاروا أهم مواقع النقوش و الرسومات الصخرية المتواجدة  بمناطق ديدار و تيغرغرت و إهرير.
و ذكرت مديرية السياحة  لولاية إيليزي، من جهة أخرى، أن قطاع السياحة قد استفاد في إطار البرنامج التكميلي لسنة 2008 من عدة عمليات هامة موجهة لأشغال إعادة تهيئة منطقة التوسع السياحي بجانت، سيما ما تعلق منه بأشغال إنجاز شبكة المياه الصالحة للشرب و حفر أربعة آبار جديدة للمياه الصالحة للشرب و إنجاز محطة جديدة لتصفية المياه المستعملة حيث تقدر تكلفة هذه العمليات بما يقرب من 130 مليون دينار.
ويعتبر إقبال السياح الكثيف على المواقع السياحية الطبيعية والتاريخية في أقصى الجنوب مؤشرا قويا على نجاح وفعالية  الإجراءات الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ منذ بداية الموسم السياحي 2007/2008، والتي تعني بتوفير مرافقة أمنية وتنظيمية للوفود السياحية الأجنبية، كما سبق وأن أعلن عنه وزير البيئة والسياحة في وقت سابق، وأكده مسؤولون أمنيون على صلة بالملف. وهي إجراءات من شأنها  احتواء مخاطر تأثير بعض الأعمال الإجرامية والإرهابية التي تستهدف ضرب الحركة السياحية ، كما هو شأن اختطاف السائحين النمساويين منذ أكثر من شهر.

رابط دائم : https://nhar.tv/84YSJ
إعــــلانات
إعــــلانات