إعــــلانات

إحالة ملف الإرهابي ''دادو'' أمام محكمة الجنايات ببجاية

إحالة ملف الإرهابي ''دادو'' أمام محكمة الجنايات ببجاية

قالت مصادر قضائية

أن قضية الإرهابي ”م.دادو”، المتابع بجنايات تكوين جماعة إرهابية، القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد، المساس بأمن الدولة وتخريب أملاكها، بوضع متفجرات بالطريق العمومي، ستفصل فيها محكمة الجنايات لدى مجلس قضاء بجاية، خلال دورتها القادمة المرتقبة في شهر ماي الداخل.

وقائع هذه القضية تعود إلى تاريخ التاسع سبتمبر 2006، عندما تعرضت دورية تابعة للفرقة المتنقلة للشرطة القضائية ببلدية أدكار، لكمين نصبته جماعة إرهابية مجهولة العدد بالطريق الوطني رقم 12، الرابط بين مدينتي القصر وأدكار بالمكان المعروف محليا باملول.

وكانت عناصر الفرقة في مهمة رسمية بأمن دائرة القصر على متن سيارتين مصفحتين، وفي طريق العودة، تعرضتا لانفجار قنبلة، كانت موضوعة وسط الطريق بمجرى صرف مياه الأمطار، وتعرض أفراد الشرطة إلى وابل من الرصاص باستعمال أسلحة رشاشة، قبل أن يقدم الإرهابيون على تجريد ضحايا الاعتداء من أسلحتهم الفردية والجماعية، وأجهزة الاتصال وملابسهم ووثائقهم المهنية، بالإضافة إلى أجهزة الهواتف النقالة، وتشويه جثثهم، ثم أضرموا النار ولاذوا بالفرار، وفور انتشار خبر الاعتداء الإرهابي سارعت قوات أخرى إلى عين المكان، إلا أنها تعرضت هي الأخرى لانفجار قنبلة على بعد حوالي 3 كيلومترات من مسرح الاعتداء الأول. وبتاريخ الثامن سبتمبر، أي في اليوم الموالي، تم توقيف الإرهابي دادو المكنى زايد وسط مدينة بجاية،

وبحسب معلومات استقيناها من مصدر عليم فإن هذا الخبر قد التحق بالجماعات الإرهابية سنة 1994 بالمنطقة المعروفة بجبل بورايك بولاية بومرداس، وتقلد عدة مسؤوليات بالتنظيم الإرهابي قبل أن يستقر به المقام بضواحي بجاية سنة 2004. وجاء في معرض اعترافاته أمام الأجهزة الأمنية التي تولت متابعة الملف، أنه كان من مخططي الاعتداء المذكور، بالتنسيق مع المدعو قالمي المكني صهيب عبد الرحمن ومنفذها المدعو مخفي رابح المكني الشيخ عبد الناصر و كان متواجدا حينئذ بسرية أميزور.

ونشير أن المتهمين الآخرين المنتمين لسرية داود، ما يزالون في حالة فرار، فيما أثبتت التحريات، أن الإرهابي مخفي ينتمي إلى عائلة تشجع العمل الإرهابي، وتسانده ماديا ومعنويا، ويعد من الأوائل الذين التحقوا بالجماعات المسلحة سنة 1994.

رابط دائم : https://nhar.tv/lKskf
إعــــلانات
إعــــلانات