إعــــلانات

إحباط عملية ''حرڤة'' إلى المغرب بتلمسان ليلة المقابلة

إحباط عملية ''حرڤة'' إلى المغرب بتلمسان ليلة المقابلة

أوقف أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني

<!- /* Style Definitions */ p.MsoNormal, li.MsoNormal, div.MsoNormal {mso-style-parent:""; margin:0cm; margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:12.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-font-family:"Times New Roman";} @page Section1 {size:595.3pt 841.9pt; margin:70.85pt 70.85pt 70.85pt 70.85pt; mso-header-margin:35.4pt; mso-footer-margin:35.4pt; mso-paper-source:0;} div.Section1 {page

بمرسى بن مهيدي التابعة للمجموعة الولائية للدرك بولاية تلمسان ليلة المقابلة، التي جمعت المنتخب الوطني بنظيره الرواندي 5 مراهقين كانوا بصدد الهجرة السرية إلى المملكة المغربية ومنها إلى إسبانيا.

 

أفاد مصدر مسؤول بقيادة المجموعة الولائية للدرك الوطني لولاية تلمسان خلال عرض القضية لـ”النهار”، أنه تم يوم المقابلة اعتماد مخطط أمني لإحباط عمليات إبحار سري ”حرڤة” محتملة لانشغال مصالح الأمن، حيث ضبطت دورية للدرك شخصا لاذ بالفرار عند رؤية رجال الدرك الذي تمكنوا من توقيفه، حيث ضبطوا لديه مبلغا ماليا بالعملة الصعبة 100 أورو و300 درهم ولم يكن بحوزة الموقوف وثائق هوية وكشف أثناء التحقيق عن شركائه الثلاثة الذين تم توقيفهم على متن سيارة أجرة بالمخرج الشرقي لقرية بوكانون وبحوزتهم ٤ آلاف درهم، ويتعلق الأمر بالمدعوين ”س. قادة” من المحمدية بمعسكر، ”غ. ق” من شطايبو بوهران، ”ط. سيدي محمد” من معسكر و”ب. أحمد” وهو مسبوق قضائيا في قضية هجرة غير شرعية و”ن. خ” الذي يوجد في حالة فرار وأفادوا أثناء التحقيق، أنهم كانوا قد أقاموا في كل من ”نزل السلام” و”العصفور”بمغنية  والتقوا مع وسيط يجهلون هويته في مقهى لترتيب الرحلة من مرسى بن مهيدي باتجاه مدينة السعيدية المغربية انطلاقا من ”واد السكا” مقابل 2000 دج للشخص الواحد.

وبعد تحويلهم على العدالة تم إيداع ثلاثة منهم الحبس.

رابط دائم : https://nhar.tv/KhIXb
إعــــلانات
إعــــلانات