إعــــلانات

إحباط عملية سرقة مجوهرات من داخل محل ببومرداس

إحباط عملية سرقة مجوهرات من داخل محل ببومرداس
صورة من الأرشيف

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالأمن الحضري تيجلابين ببومرداس، من توقيف شخصين مشبوهين حاولا سرقة محل تجاري لبيع المجوهرات.

وحسب بيان لذات المصلحة الأمنية، اليوم الثلاثاء، تم إيقاف المشتبه فيهما، وضبطهما متلبسين. كما تم تحويل المعنيين، إلى مقر المصلحة قصد التحقيق معهما.

ومن جهة أخرى قام عناصر الشرطة القضائية بإكتشاف مسروقات أخرى كانت عند المشتبه فيهما والتي قاما بالإستيلاء عليها من محل تجاري آخر.

ومع التحريات التي باشرتها مصالح الأمن الحضري تيجلابين، تم إستكمال إجراءات التحقيق. ليتم تقديم أطراف القضية أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا.

طالع أيضا:

أمن عنابة يطيح بشبكة جهوية لسرقة الأموال من حسابات البريد

أمن عنابة يطيح بشبكة جهوية لسرقة الأموال من حسابات البريد

شخصان من محترفي التزوير كانا يقومان بتقليد وثائق هوية الضحايت

الشبكة راح ضحيتها العشرات من المواطنين بمختلف ولايات الشرق

أطاحت، أول أمس، قوات أمن دائرة برحال في عنابة، بأخطر شبكة جهوية مختصة في سرقة أموال المواطنين من حساباتهم البريدية. عن طريق تزوير بطاقات ووثائق الهوية لأصحاب هذه الحسابات. والذين منهم العشرات من الضحايا القاطنين بعنابة وبعض الولايات المجاورة كسكيكدة والطارف وقالمة.

كما أوضحت مصادر مطلعة لـ “النهار”، أن عناصر الأمن تلقوا العديد من الشكاوى والتبليغات. بعد تسجيل مواطنين لنقص في أموالهم المتواجدة بحساباتهم البريدية. كما تم تسجيل عمليات سحب لهذه الأموال دون علمهم. ومنهم مواطنين ينحدرون من عدة بلديات بعنابة على غرار واد العنب وبرحال، وولايات مجاورة كقالمة وسكيكدة والطارف. وبفتح عناصر الضبطية القضائية لتحقيق في القضية، تم التوصل إلى تحديد هويتي شخصية يبلغان من العمر 26 و42 سنة. يشتبه في تورطهما بتزوير وثائق هوية الضحايا، خاصة رخص السياقة. من خلال تغيير صورة صاحب الحساب البريدي بصورة الشخص المزور. ويقومان بسحب الأموال من الحسابات البريدية باستغلال الصكوك الطارئة المعروفة بـ “شاك سوكور”. على أن يكون المشتبه فيهما على علم بكافة المعلومات الشخصية وأرقام الحسابات البريدية للضحايا.

كما سجل عناصر الأمن الكثير من العمليات باستغلال هذه الوثائق المزورة. وقد تجاوزت قيمة الأموال التي يتم سحبها من الحساب الواحدة في بعض الأحياء 100 دينار جزائري.

وبتوقيفه المشتبه فيهما تم تحويلهما إلى مقر الأمن للتحقيق معهما، حيث تم السماع لأقوالهم ومواجهتهما مع الضحايا. كما تم تقديمهما أمام السلطات القضائية المختصة إقليميا، للنظر في ملفهما. المتعلق بجنحة تكوين جمعية أشرار لغرض ارتكاب جنحة، وجنحة التزوير، وجنحة السرقة مع توافر ظرف التعدد.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/ueEOz
إعــــلانات
إعــــلانات