إعــــلانات

إخلاء العديد من البلديات في فرنسا بعد إنذارات بوجود قنبلة

إخلاء العديد من البلديات في فرنسا بعد إنذارات بوجود قنبلة

تزايدت التهديدات التي لا أساس لها بوجود قنابل في فرنسا خلال الفترة الأخيرة. حيث عانت العديد من المطارات والمتاحف والمدارس الثانوية بشكل خاص من هذه التهديدات.

وفي منتصف أكتوبر/تشرين الأول، تم استهداف قصر فرساي سبع مرات في تسعة أيام.

ويوم أمس الثلاثاء، تم استهداف ست بلديات على الأقل بتهديدات بوجود قنابل.

وتم استهداف كل من بلديات سانت بريوك، روان، نانت، غرونوبل، باستيا وأنيسي، بتهديدات بالقنابل، وتم إخلاؤها.

“لقد زرعت قنبلة في مؤسستك، وسوف تنفجر في غضون 60 إلى 120 دقيقة. استعدوا لإخلاء الجميع”. وردت عبر البريد الإلكتروني إلى مجلس مدينة باستيا، في هوت كورس. والذي تم إجلاء عملائه من البلدية، وفقًا لتقارير فرانس بلو RCFM.

وفي سان بريوك، في كوت دارمور، تم إخلاء مبنى البلدية أيضًا “حوالي الساعة 10 صباحًا. لإزالة الشكوك حول تهديد بوجود قنبلة، بعد تلقي بريد إلكتروني”. حسبما تشير المدينة على موقعه.

كما يضيف مجلس المدينة: “بسرعة كبيرة، قامت السلطات بإقامة محيط أمني حول المنطقة”. موضحًا أنه يمكن رفعه حوالي الساعة 12:40 ظهرًا. ويتم الترحيب بالمستخدمين مرة أخرى اعتبارًا من الساعة 1:30 ظهرًا.

نفس السيناريو في روان، في منطقة السين البحرية، حيث كان لا بد من إغلاق مبنى البلدية أمام الجمهور لعدة ساعات. بعد تلقي بريد إلكتروني مشبوه.

وفي نانت، تم إخلاء مباني مجلس المدينة. وكذلك تلك الموجودة في المدينة. بعد أن تم استهدافها أيضًا برسائل البريد الإلكتروني الخبيثة.

أخيرًا، في غرونوبل (إيزير)، تلقت دار البلدية أيضًا رسالة توضح “وجود قنبلة في المؤسسة”، وفقًا لتقرير فرانس بلو إيزير.

كما تمكنت جميع البلديات من إعادة فتح أبوابها وتمكن موظفو البلدية من العودة إلى مواقعهم.

وفقًا لبلدية آنسي، التي استشهدت بها صحيفة France Bleu Pays de Savoie. فإن عنوان مرسل رسائل البريد الإلكتروني الخبيثة هذه هو نفس العنوان الذي استهدف مباني بلدية سان بريوك، وروان، وباستيا، وغرونوبل.

رابط دائم : https://nhar.tv/4g2GE
إعــــلانات
إعــــلانات