إعــــلانات

إدانة شخصين حاولا الالتحاق بالجماعات الإرهابية بسيدي بلعباس

بقلم رشاد
إدانة شخصين حاولا الالتحاق بالجماعات الإرهابية بسيدي بلعباس

  • أدانت محكمة الجنايات التابعة لمجلس قضاء سيدي بلعباس، كلا من (ك. ميلود) 50 سنة، و(ك. حسين) 38 سنة، بـ 3 سنوات حبسا غير نافذ، عن تهمة محاولة الانتماء إلى جماعة إرهابية، في حين استفاد (ز. علي) 36 سنة، من البراءة.
  • وقائع القضية تعود إلى تاريخ 3 مارس 2008 عندما ألقت المصالح الأمنية القبض على المتهمين بمحاولة الالتحاق بالجماعات الإرهابية، حيث أكد (ك.ح) خلال الاستجواب الأولي أن المدعو (ز. علي) هو الذي كان على اتصال مع قريبه الإرهابي المدعو (ز. محمد) المكنى “رياض” بغية التحاقه هو وابن عمه بالجماعات الإرهابية بولاية تيبازة، حيث أوضح أنه التقى في نهاية 2007 المدعو (ز. علي)  بالحي العتيق (الڤرابة)، حيث منحه مبلغا قيمته 3000 دج بعد أن سأله عن ظروفه الاجتماعية، وبعد حوالي أسبوعين التقيا مرة ثانية ومنحه مبلغ 5000 دج وعرض عليه أن يلتحق بالجماعات الإرهابية، وهو الأمر الذي رحب به (ك. ح)، مبررا ذلك بأنه بطال وأب لستة أطفال، كما قام (ز. علي) بالاتصال بالمدعو رياض ليرتب له موعدا بغية التحاقه بالجماعات المسلحة. وبعد إنهائه المكالمة منحه هاتفا نقالا وشريحة بغرض الاتصال بالإرهابي رياض. فيما أوضح (ك. ميلود) أنه كان يعاني من مشاكل مالية عويصة في سير مشاريعه، كما أنه كان يدين لـ(ك. ح) بـ187 مليون سنتيم، الأمر الذي أرغمه على التفكير في الالتحاق بالجماعات الإرهابية، حيث حددا تاريخا للالتحاق هو وابن عمه، لكنهما تراجعا عن قرارهما في آخر الأمر.
  • من جهته، نفى  (ز. علي ) الذي استفاد في وقت سابق من تدابير المصالحة الوطنية علمه بالمسألة، مؤكدا أن المدعو (ك. ح) أراد الانتقام منه لأنه ورّطه في قضية إيواء إرهابيين في وقت سابق.
  • و التمست النيابة العامة من خلال تدخل ممثلها تسليط عقوبة 15 سنة سجنا نافذا في حق المتهمين الثلاثة.
رابط دائم : https://nhar.tv/r8aoK
إعــــلانات
إعــــلانات