إعــــلانات

إرجاء الحج للفائزين في قرعة الحج فوق 65 سنة إلى الموسم القادم

إرجاء الحج للفائزين في قرعة الحج فوق 65 سنة إلى الموسم القادم

كشف أحمد سليماني المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، بأنه تم تحييين البيانات الخاصة بقرعة الحج للموسم 2020-2021. والتي ألغيت بسب جائحة كورونا.

وأشار سليماني، إلى أنه تقرر إرجاء عملية الحج للفائزين ضمن هذه القرعة للبالغين من العمر أكثر من 65 سنة إلى الموسم المقبل.

من جهة أخرى قال سليماني، في تصريح “للنهار”، أنه تم رفع التحدي لانجاح موسم الحج هذا العام من خلال التحضيرات الجدية بعد انعقاد المجلس الوزاري الذي أشرف عليه الوزير الاول. والمتعلق بتنظيم موسم الحج والذي انطلقت بعد نهاية الإجتماع بارسال بعثة مشكلة من مختلف القطاعات. تضمت مختلف القطاعات من أجل السهر على الخدمات التي يستفيد منها الحاج في البقاع المقدسة من الإيواء الى النقل وخدمات الاعاشة التي سهرت عليها البعثة.

كما كشف في سياق متصل، أنه تم تنظيم آلية الإعاشة المقدسة والتي ضمنت باقة المشاعر المقدسة. التي تضمنت عدة خدمات. حيث وقع إختيار الجزائر على الباقة التي كنا نشتغل عليها سابقا. من خلال تحسين الكثير من الخدمات وتحتوي العديد من العمليات  على غرار دخول الحاج إلىة البقاع المقدسة. خدمة الخيم المتطورة. بالإضافة كذلك إلى خدمة زمزم. وترجمت في صورة باقة المشاعر المقدسة التي ستكون مفرحة ومطمئنة – يضيف سليماني-

وقال سليماني أن المملكة السعودية، عرفت تحول كبير في الفضاء الرقمي. وعلى مستوى الديوان الوطني للحج والعمرة كل التوجه هو تبسيط وتسهيل الحج والعمرة من خلال الفضاء الرقمي للحج والعمرة الذي أصبح رقميا. حيث ستكون كل العمليات في المسار الالكتروني وكذا عملية المراقبة الصحية للحجاج.

كما أشار سليماني إلى أنه تم إرسال بعثة الحج “مكتب شؤون حجاج الجزائر” برئاسة الوزير. والمكتب الطبي. وتتضمن وفد ديني للوقوف على الخدمات التي يحتاجها الحاج لأداء مناسك الحج.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/5YFoM
إعــــلانات
إعــــلانات