إعــــلانات

إرشادات لحياة دراسية متميزة:

إرشادات لحياة دراسية متميزة:

إرشادات لحياة دراسية متميزة:

1/ إبلاغ طفلك بالموضوع:

ابدئي بإعطاء التلميحات كلما كانت الفرصة مواتية، كأن تتحدثي عن تجربتك أنت في الدراسة، أو تجربة آخرين تعرفينهم، يمكنك سيدتي اصطحب طفلك للتسوق وقومي بشراء حقيبة لطيفة، ومئزر، وألوان وكتب تلوين وما إلى ذلك والتي ستلهمهم للذهاب إلى المدرسة، فكل هذا سيزيد من حماسهم ويشجعهم على الذهاب إلى مدرسة.

إرشادات لحياة دراسية متميزة:

2/ علمي طفلك الانضباط:

فالانضباط ضروري للجمع، والسلم الأول للنجاح، ابدئي ضبط مواعيد النوم لدى أطفالك قبل أسبوع على الأقل من بدء المدرسة، حتى يتكيف مع الروتين الجديد، وتذكري أن السهر وعدم حصول الطفل على النوم الكافي سيجعله متوترًا وقلقًا وأقل استجابة وتفاعلًا مع الحياة الجديدة في المدرسة.

3/ علميه أن يعبر عن احتياجاته مع المعلم(ة):

فالطفل يجب أن يكون قادرا على توصيل احتياجاتهم بوضوح لمعلمهم، بل لابد أن يتمتع بالجرأة الإيجابية، حتى لا يفقد حقه، ولا يقع في إحراجات أخرى.

4/ تعليم اللباس وإطعام أنفسهم:

فأنت حتما سيكون صباحك مكتظ بالواجبات المنزلية، لهذا من الضروري تعويد الأطفال على ارتداء ملابسهم بمفردهم، ويتعلم كيفية ربط أحذيتهم، لتجنب التأخر عن المدرسة، وضغوطات آخر دقيقة، علميهم أيضا كيف يكون آداب الأكل، خاصة إن كان هناك مطعم في المدرسة حتى لا يتعرض لانتقادات كثيرة تجعله يكره المدرسة.

إرشادات لحياة دراسية متميزة:

5/ عوديه على روح المشاركة والتناوب في الأدوار:

فالأطفال كلهم لديهم نوع من الأنانية البريئة نتيجة دلال الوالدين، لهذا يعطي لنفسه الأولوية في أي مكان، وهنا واجبك سيدتي أن تلقني ابنك معاملة الآخرين باحترام، وهذا من خلال عادات يومية بسيطة، أو ألعاب في المنزل يحترم فيها دوره للقيام بها، خاصة إذا كان لديك أكثر من طفل، شجعيهم على العمل في المشاريع والمهام معًا في المنزل.

6/ فهم وإعادة سرد القصص البسيطة

إذا لم يكن لديك روتين قراءة منتظم في منزلك، فلم يفت الأوان أبدًا للبدء، فالكثير من الدراسات أكدت أن الأطفال الذين يصاحبون الكتب والقصص بانتظام في المنزل سيكون لديهم فرصة أفضل للنجاح في المدرسة بشكل عام، شجع طفلك على إعادة سرد القصص التي قرأتها من خلال رسم الصور واستخدام الدمى ولعب الأدوار، فهذا ومن جهة أخرى سينمي خيالهم، وقدراتهم المعرفية، وإثراء لغتهم لتصبح سليمة.

7/ ضبط المشاعر والسلوك:

سيدتي، كوني واثقة وهادئة ومستبشرة ليتأثر ابنك بك، ويصبح مثلك، فلا داعي للارتباك والمبالغة في الوداع في اليوم الأول للمدرسة، فيشعر الطفل وكأنه ذاهب إلى ساحة الحرب وليس إلى مدرسة جميلة، حتى يشعر طفلك بالطمأنينة، قابلي المعلمة ببشاشة وود، تأكدي أن طفلك استقر في مكانه، طمئنيه أنك ستعودين فورًا بعد نهاية اليوم، من الجميل أن تجعليه متطلعًا لشيء بعد اليوم الدراسي مثل شراء مثلجات أو الذهاب لنزهة قصيرة مثلا، لا تبقي أمام باب المدرسة مطولا، ودعيه بثقة ولا تلتفتي، المعلمون يعرفون كيف يحتوون خوف الأطفال وبكاءهم.

فكل التحية وكل المحبة لكل أم، وتمنياتنا للجميع بالتوفيق والتألق بحول الله.

طالع أيضا :

أحلم بالحب والوئام.. فمن تهبني الهناء و الإستقرار

📌📌 يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar

رابط دائم : https://nhar.tv/HTNyC
إعــــلانات
إعــــلانات