إعــــلانات

إرفاق المعتمرين بفرق طبية لتجنيبهم الإصابة بأنفلونزا الخنازير

إرفاق المعتمرين بفرق طبية لتجنيبهم الإصابة بأنفلونزا الخنازير

كشف وزير

الشؤون الدينية والأوقاف بوعبد الله غلام الله عن  إرساله لأول مرة فرقا طبية مع المعتمرين للتكفل بصحتهم ومساعدتهم في مواجهة اصابتهم  بوباء انفلوانزا الخنازير، مؤكدا  أنه سيتم  مضاعفة عدد الأطباء ضمن البعثة الطبية للحج خلال الموسم المقبل.

 قال المسؤول الأول على القطاع في لقاء إعلامي وتحسيسي حول وباء انفلوانزا الخنازير ”آينش وان آن1”، نظمته وزارة الشؤون الدينية أمس، بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات،  أن هذه الفرق الطبية المرافقة للمعتمرين والحجاج، ستزود بمختلف الوسائل والأجهزة الطبية وكذا بأدوية مضادة لهذا المرض الخطير، مشيرا إلى أن ضيوف الرحمان سيستفيدون أيضا من التلقيح ضد الزكام العادي وذلك لتقوية مناعتهم الصحية.

وفي الإطار ذاته، أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف بوعبد الله غلام الله أنه  لن يتم إلغاء مناسك الحج والعمرة خلال هذا الموسم بالنسبة للجزائريين  بسبب وباء انفلوانزا الخنازير، موضحا أن الحجاج والمعتمرين سيزورون بيت الرحمان في ظروف عادية كباقي السنوات الماضية. 

وقال الوزير انه لن يتم التخفيض من عدد الحجاج خلال هذا الموسم، مقدرا عددهم خلال هذه السنة بـ 36 ألف حاج وحاجة، ناصحا حجاج بيت الله بضرورة الالتزام بشروط النظافة والابتعاد عن الأشخاص الذين يحملون أعراضا متطابقة مع أعراض الزكام العادي، كما دعا الأئمة إلى ضرورة الاحتكاك مع المواطنين، حتى يصبح الخطاب الديني متماشيا وواقع المجتمع  والتمكن من تحسيس المواطنين بالمخاطر الاجتماعية والصحية التي قد تواجههم، مشيرا إلى وباء انفلوانزا الخنازير.

وللإشارة سيتم تنظيم خلال الأيام المقبلة لقاء إعلاميا مع وكالات الأسفار والسياحة لتحسيسهم وتوعيتهم بضرورة تبني إجراءات جديدة من شأنها حماية المعتمرين والحجاج من الإصابة بمرض انفلوانزا الخنازير.   

رابط دائم : https://nhar.tv/jztAT
إعــــلانات
إعــــلانات