إعــــلانات

إسبانيا: تفكيك منظمة لتهريب الحشيش القادم من المغرب وحجز 66 قنطار

إسبانيا: تفكيك منظمة لتهريب الحشيش القادم من المغرب وحجز 66 قنطار

إعتقل الحرس المدني الإسباني، أمس الثلاثاء، 28 شخصا وحجز 6600 كيلوغرام من الحشيش القادم من المغرب. خلال عشر عمليات تفتيش في إقليم قادش (الأندلس).

وحسب ما أفادت به وسائل إعلام محلية، فقد سمحت هذه العملية المسماة “كونغرغاسيو” بتفكيك المنظمة الأكثر نشاطا حاليا في تهريب الحشيش. بين المغرب و “كامبو جبل طارق” أقصى جنوب مقاطعة قادش.

وحسب ما ذكرت صحيفة “لا رازون” الإسبانية. فإن العملية نفذت فجرا بالتدخل المتزامن لنحو 200 من الحرس المدني. الذين أجروا تسع عمليات تفتيش في “لا لينيا” وواحدة في “سان روك”.

كما أكدت الصحيفة الاسبانية، أن هذا الإجراء مكن من تفكيك عشيرة “الشاكيتا”. التي يعتبرها الحرس المدني الأكثر نشاطا في تهريب الحشيش بقوارب المخدرات بين المغرب و “لا لينيا”.كما أشارت إلى أنه تم إحتجاز تسع سيارات راقية. ولا يزال تهريب المخدرات من المغرب يتصدر عناوين الصحف في إسبانيا. وغالبا ما يتم الإبلاغ عن مصادرة كميات كبيرة من الحشيش.

وقد نجح الحرس المدني الإسباني في 14 جانفي الفارط في تفكيك شبكة متخصصة في تهريب كميات كبيرة من المخدرات إلى إسبانيا. خلال عملية أسفرت عن ضبط طنين و 780 كيلوغرام من الحشيش القادم من المغرب. بالإضافة إلى القبض على 17 مشتبها بهم.

وفي شهر مارس الماضي، أفادت الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات أن المغرب يعتبر أكبر منتج للحشيش في العالم، ولا يزال البلد المصدر الرئيسي لراتنج القنب الذي يدخل الاتحاد الأوروبي.

وأفاد تقرير الهيئة الدولية لمراقبة المخدرات بأن “الاتجار بالقنب المنتج في المغرب (ولا سيما راتنج القنب)، والاتجار المتزايد عبر الأراضي المغربية بمادة الكوكايين القادمة من أمريكا اللاتينية والمتجهة إلى أوروبا. يدر أرباحا كبيرة غير مشروعة”.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/NQrnh
إعــــلانات
إعــــلانات